عالم المسافر

هجرة سرطان البحر في جزيرة كريسماس الأسترالية

رحلتنا اليوم مع عالم المسافر ليست لمكان عرف بسحر طبيعته ولا مكان عرف بمعماره أو شيء من ذلك القبيل .رحلتنا اليوم ستكون لشيء مختلف تماما ، سنجوب الشوارع مع سرطان البحر ( السلطعون الأحمر ) ، صدقني لا أمزح ذلك ما ستشهده بأم عينك إذا قمت بزيارة جزيرة كريسماس الأسترالية في شهر أكتوبر أو نوفمبر من كل سنة ستشاهد منظر لأول مرة تشاهده السلطعون الأحمر في كل مكان حولك في الطرقات و الحدائق و على الأشجار ، بل و أيضا تغلق الطرقات و سكك الحديد بسببه .

جزيرة كريسماس أو جزيرة عيد الميلاد هي جزيرة صغيرة استرالية في المحيط الهندي تقع على بعد حوالى 2600 كيلومترا شمال غرب مدينة بيرث و هي موطن لكثير من أنواع الحيوانات والنباتات خاصة سرطان البحر الأحمر وهو نوع من سرطان البحر الذي يتم انتشارة بشكل ملحوظ و مذهل من الغابة إلى الساحل في كل عام خلال موسم التكاثر .

في بداية موسم الأمطار والذي هو عادة أكتوبر أو نوفمبر نجد هذه السرطانات وخاصة البالغين الذي يبلغ عددهم أكثر من 50 مليون تبدأ فجأة في المهاجرة من الغابة الى الساحل للتكاثر ، و يتزامن عادة الهجرة في كل أنحاء الجزيرة و يستغرق سرطان البحر حوالي خمسة إلى سبعة ايام للوصول الى البحر ، بسبب الأمطار والظروف الملبدة و الرطبة التي تجعل رحلة السرطان إلى البحر طويله وصعبه و بالتالي تكثر مده بقاءة و انتشارة في الجزيرة .
وأثناء هجرةهذه السرطانات يتم إغلاق معظم الطرقات العامة و سكك الحديد حيث أن السرطانات تقوم بعبور هذه الطرقات بأعداد كبيرة لفترات قصيرة من الزمن .

منطقة هجرة سرطان البحر منطقة جذب سياحي كبير .

هذه صور لهجرة السرطان :

red-crab-migration-2[2] red-crab-migration-3[2] red-crab-migration-4[3] red-crab-migration-5[2] red-crab-migration-6[2] red-crab-migration-7[2] red-crab-migration-8[2] red-crab-migration-9[2] red-crab-migration-10[2] red-crab-migration-11[2]

روابط ذات صلة :

جولة سياحية في استراليا

المصدر 

اضف تعليق