عالم المسافر

جزيرة راوة الماليزية

راوة جزيرة صغيرة وأقل ما تستطيع القول عنها ساحرة الجمال تقع على بعد 16 كم قبالة الساحل الشرقي لشبه جزيرة ماليزيا . وتعتبر أجمل جزيرة ماليزية بطبيعتها الخلابة حيث تحيط بها المياه الزرقاء النظيفة في تناغم مع الغابة النباتية .

تملك الجزيرة من قبل سلطنة جوهور أو يقال أنها مملوكة من قبل القطاع الخاص , تحوي على اثنين فقط من المنتجعات الصغيرة هما Le Club resort و Rawa Safaris Resort .

راوة مكان يقصده العديد من السياح بحثا عن الراحة و الهدوء .فإن كنت تنوي زيارتها فالطريقة الوحيدة للوصول إلى هذه الجزيرة هي بواسطة القوارب التي تؤخذ عادة من جزيرة Mersing والتي تبعد عن راوة حوالي 30 دقيقة بالقارب.
أما الأماكن الأثرية والأماكن التي يمكنك زيارتها فلا تستغرب إن قلت لك لن تجد في راوة آثارا أو مواقع تاريخية أو متاحف أو منتجعات سياحية كثيرة وفاخرة كغيرها من جزر ماليزيا .
فالجزيرة نفسها عبارة عن قمة صخرية صغيرة محاطة بمياه البحر الزرقاء الصافية مع قليل من الشعاب المرجانية , ولعل بساطتها هي نقطة الجذب الرئيسية فيها.

ستشاهد إن صعدت إلى أعلى الجزيرة مناظر بانورامية ساحرة لسواحل جوهور، وجزر صغيرة أخرى بالقرب منها .

راوة مكان مثالي لممارسة  الرياضات المائية الممتعة كالسباحة و الغطس و كرة الطائرة الشاطئية و ركوب الأمواج و التجديف في قوارب بلاستيكية تستأجر من إحدى المنتجعين الموجودين في الجزيرة .

لمعلوماتك لا يوجد سيارات او اي طرق نقل اخري و المشي هو طريقة التنقل, أيضا  غرف المنتجعات الموجودة في الجزيرة والتي ذكرتها  لا يوجد فيها  تلفزيون و ثلاجه و سخان للماءو تلفون… كما ان الماء مالح قليلا وغير صالح للشرب “مياه صحيه فقط” وهي ليست مناسبه لمن يحب الكماليات و الفخامه او العرسان بل تجذب محبين الطبيعه و السباحه والغوص واصحاب الروح الاستكشافيه و البحث عن الجديد .
وبحسب زوارها رواة مكان لتشعر بالهدوء وأنت تسمع صوت اشجار جوز الهند والرياح تداعبها والطيور وهي تغرد في الصباح الباكر وتشاهد منظر الغروب والشروق والسباحه في المياه الصافيه مع الاسماك على الشاطيء.

 

وهذه صور لهذه الجزيرة الرائعة :

Pulau Rawa (1) Pulau Rawa (2) Pulau Rawa (3) Pulau Rawa (4) Pulau Rawa (5) Pulau Rawa (6) Pulau Rawa (7) Pulau Rawa (8) Pulau Rawa (9) Pulau Rawa (10)  Pulau Rawa (12) Pulau Rawa2

حجز فنادق في ماليزيا