عالم المسافر

تورنتو الكندية مدينة المئة لغة

بلد المائة لغة تلك هي تورنتو الواقعة في كندا في شمال غرب بحيرة أونتاريو وتعتبر تورنتو أكبر مدن كندا و أصغر بحيرة من بين البحيرات العظمى الخمس في أمريكا الشمالية التي تشكل أكبر مجموعة من بحيرات المياه العذبة في العالم .
تورنتو تلك المدينة التي تعتبر أعظم المدن وأكثرها راحة في العالم مقيم كنت فيها أو عاملا أو سائح فاكثر .

 

تميزت تورنتو بمعالمها التاريخية واحتفالاتها الموسمية و حياتها الليلية النابضة بالحياة ومطاعمها ذات المستوى العالمي، و هندستها المعمارية المذهلة حيث أنها تملك مبان من عجائب الهندسة المعمارية الحديثة في العالم ومتاحفها الكبرى و محلاتها التجارية الفاخرة.

Toronto

Toronto-3

 

 

عرفت تورنتو بكثرة احيائها فلديها أكثر من 100 حي سكني من بينهم الحي الصيني، الحي اليوناني، إيطاليا الصغيرة، البرتغال الصغيرة، وسوق كنسينغتون البريطاني. وفي كل زاوية في تورنتو ، ترى معروضات للحرفيين وأكشاك صغيرة. إذا عرفت الآن لماذا سميت بلد المائة لغة .
ولو ألقينا نضرة على هذه الأحياء لوجدناها تختلف عن بعضها فمثال في الحي الصيني تشعر وكأنك تعيش في آسيا بثقافتها و صناعتها،أما الحي الطلياني تعيش هناك أجواء أوروبية فتتمتع بالمأكولات الايطالية الشهية في كثير من المطاعم، وفي الحي اليوناني تتعرف على المطعم اليوناني، وقد تمضي وقتاً ممتعاً في حي كنسينغتون وهو بالأصل السوق الشهير في لندن، الذي تكثر فيه المحلات التجارية الرائعة والحرفيين والمطاعم.
أما الأجمل ولا يفتك زيارته حي الفن والتصميم تجد به متاحف الفن المعاصر الكنديةوالفنادق الشهيرة الأنيقة كفندق دريك وفندق جلادستون وعدد لا يحصى من المقاهي والنوادي.ولا تنسى أيضا أن تعرج على حي الترفيه حيث يضم هذا الأخير عدداً كبيراً من المسارح ودور السينما وأماكن مخصصة للأطفال والعائلات. وقرية بلورويست، هي أحدى الأحياء الخضراء الممتدة على جانب المدينة، والتي تقدم بنمط أوروبا الشرقية الحلويات والقهوة والثقافة.

Toronto-4

 

 

وما يستحق الزيارة أيضا في مدينة تورنتو ميناء هاربورتفرونت الميناء الأكثر من الرائع بإطلالته على بحيرة أونتاريو المليئة بالمسارح، والمحلات التجارية، والأسواق العتيقة، والاستوديوهات والمطاعم والفنادق. على أن لا يفوتك بعد هذه الزيارة مجمع آيماكس سينيفار الذي يستضيف كل سنة من عشرة إلى مئة حدث عالمي، والذي يستقبل أكثر من ثلاثة ملايين زائر سنويا.

Port-Harburtafront

 

 

أما في ما يخص الإقامة لا تقلق كثيرا حيث تجد فنادق رخيصة الثمن في تورنتو كما تجد فنادق راقية مع الخدمة والجودة. أما في ما يخص تنقلك فمدينة تورنتو تكثر فيها وسائل النقل: المترو والحافلات والترام والعديد من شركات سيارات الأجرة المتوفرة بكثرة في تورنتو . يمكنك أن تختار ما تريد، إما أن تأخذ وسيلة نقل عامة، أو أن تركب الدراجة أو أن تقود السيارة. والمشي هو الوسيلة الأفضل للتجول بين أحياء المدينة الساحرة تورنتو .

king-bed

 

 

حجز فنادق في تورنتو .