عالم المسافر

معلومات خاطئة حول السفر بالطائرة

قد تسمع الكثير من المعلومات الخاطئة عن بعض الأمور المتعلقة حول السفر بالطائرة و أهم المشاكل التي يمكن أن تحدث أثناء سفرك على متنها ربما معلوماتك ومعتقداتك استنبطتها من خلال مشاهدتك لأفلام خيالية أو ربما تناقلها بعض الأشخاص خطأ . اليوم عالم المسافر نقل لك أبرز تلك المعلومات و الأفكار الخاطئة بحسب موقع Business Insider:

–  يعتقد الكثير أن باب الطائرة يمكن له أن يفتح أثناء الطيران وبذلك يشكل خطراً حقيقياً ولكن الحقيقة أنه من الصعب بل المستحيل فتح أبواب الطيارة أو مخارج الطوارىء أثناء التحليق في الجو لأن الضغط الشديد يحول دون ذلك والصحيح الذي لابد أن تقتنع به أن أبواب الطائرة تحتاج إلى قوة خارقة لفتحها.

– يعتقد البعض أن الثقب الصغير في جسم الطائرة يمكن رمي من خلاله الركاب إلى الخارج وهذا خطأ ويمكنك أن تطلع عما حصل مع إحدى طائرات ألاسكا إيرلاينز عام ٢٠٠٦ لا شيء حصل ، ففحين حصول مثل تلك المشكلة يتم تعديل الضغط مباشرة وتعود الطائرة للطيران بشكل طبيعي إلى حين إصلاح العطل.

– كثيرا ما تسمع أن الطائرة تلقي المخلفات البشرية وهي في الجو و الحقيقة أن الطائرة تفرغ حمولتها من الفضلات عند الهبوط.

– تسمع الكثير يقولون أنه يمكن أن يلتصق جسد المسافر بكرسي المرحاض عند سحب السيفون يحدث ذلك فقط إذا كان الجسم يغطي كامل فتحة المرحاض دون أي فراغات وهذا غير ممكن من الناحية العملية، ومع ذلك وحرصاً على السلامة يفضل عدم ضخ الماء إلا بعد الوقوف.

– الهواء المكرر في الطائرة يعمل على إنتشار الأمراض ربما تكون هذه المعلومة منطقية لكن إلى حد الآن لا يوجد دراسة اثبتت ذلك المعلومة الصحيحة أن الهواء يدور إلى حين امتصاصه من قبل جسم الطائرة ليمرعلى مرشحات، ويعاد خلطه بكمية من الهواء النقي الذي تنتجه المحركات ثم يعدا ضخه من جديد.

– وضع حزام الأمان رغم أن الحزام يمكن أن يعوق عملية الهروب أثناء تحطم الطيارة، غير أن عدم وضعه يؤدي إلى الاصطدام بالمقعد الأمامي أو حتى الطيران من المقعد أثناء الحوادث.

– أحيانا يقوم طاقم الطائرة بالتقليل من تدفق الأكسجين لتوفير الوقود ، هذا ما يقوله الكثير وهذا غير صحيح حيث أن ما يحدد مستويات الأكسجين هو الضغط داخل الطائرة.

– إذا طلب منك وضع قناع الأكسجين يعني ذلك أنهم يحاولون الحفاظ على هدوءك قبل تحطم الطائرة : هذا ليس صحيح البتة حيث ينخفض الضغط في بعض الاحيان دون أن يكون ذلك ناتجاً عن خطر يهدد الطائرة بالتحطم، فيصعب على الركاب التنفس عندما يتجاوز الارتفاع 10 آلاف متر، وتساعد أقنعة الأكسجين على التنفس إلى حين هبوط الطيار بالطائرة إلى العلو المناسب.

– تحطمت الطائرة يعني ذلك الموت المحقق ، على العكس فإن هناك فرصة كبيرة بالنجاة عند أي حوادث، حيث تظهر إحصائيات مركز سلامة النقل الوطني الامريكي نجاة 95% من الأشخاص الذين تعرضوا لحوادث طائرات بين عامي 1983 و2000.

المصدر 

٪ تعليق