عالم المسافر

مدينة أمستردام العائمة

أمستردام هي عاصمة هولندا وأكبر مدنها ومدينة أمستردام أيضا عرفت بمتاحفها الشهيرة كمتحف ريجكس ومتحف بيت آن فرانك ومتحف فان جوخ ولو ذكرت أمسترام لابد أن تتحدث عن قنواتها المدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي وكذا المنازل والمباني التي يطلق عليها نعت العائمة فإن حضيت بفرصة السفر إلى أمستردام ستكون حتما امتع الأوقات التي ستقضيها تلك تقضيها في نزهة على طول القنوات .

أمستردام

 

amsterdam-canal (3)

 

 

منطقة القنوات هي الوسط التاريخي لمدينة أمستردام تسمى أيضا حزام القنوات حيث تضم القنوات الرئيسية الأربع سينغل، وهيرن خراخت، وكايزرس خراخت وبرنسن خراخت والتي ترتبط مع بعضها بعدد كبير من القنوات الأصغر.

amsterdam-canal (6)

 

 

في مدينة أمستردام تشكل القنوات والموانئ والمسطحات المائية ربع مساحتها هذه القنوات التي لها دور مهم في تاريخ المدينة سواء للنقل أو وسائل دفاعية، أو للتحكم بالمياه والحماية من الفيضانات. وحالياً فإن للقنوات أهمية سياحية بالدرجة الأولى.

amsterdam-canal (8)

 

 

أمستردام أو كما تسمى فينسيا الشمال وقد سميت كذلك لإحتوائها على مائة كيلومتر من القنوات .
المشكلة الوحيدة التي يمكن أن تصادفك في فينسيا الشمال هو أنه من السهل أن تفقد الطريق ولذا فعليك أن تسأل عن خريطة جيدة من مكتب الاستقبال في الفندق الخاص بك بحيث يمكنك التنقل في الشوارع بنجاح.

amsterdam-canal (7)

 

يمكن أن تلتحق بإحدى الشركات التي تقدم مجموعة من الرحلات البحرية على طول القنوات المائية في مدينة أمستردام يوميا على متن سفن و قوارب سياحية .

amsterdam-canal (1)

 

 

وما يميز قنوات أمستردام هي تلك المراكب التي حولها أصحابها إلى بيوت للسكن، وهي مرخصة من البلدية وترتبط بشبكتها الصحية والكهربائية. وعندما ترفع ناظريك عن هذه البيوت العائمة بأشكالها وحدائقها الجميلة، لتتأمل ما خلفها ستتعرف إلى تلك الأبنية الأثرية بألوانها وهندستها الرائعة، خصوصا أنها تنحني إلى الأمام بفعل تأثير المياه المتسللة الى الطبقات الجوفية تحت المدينة منذ القدم.

amsterdam-canal (2)

 
رغم أن قنوات أمستردام حفرت في القرن السابع عشر لم تكون وقتها بغاية جذب السياح إلى أنها الآن اعطت شكلا جميلا للمدينة جذب الكثير من السياح و أصبحت وبحق عامل من عوامل الجذب المتعددة التي تزخر بها أمستردام.

amsterdam-canal (5)

amsterdam1

حجز فنادق في أمستردام

اضف تعليق