عالم المسافر

سحر حقول مورافيا

مورافيا Moravia هي منطقة تاريخية ذات طبيعة جبلية مرتفعة تقع شرقي جمهورية التشيك.يحدها من الشمال بولندة ومنطقة سيليزيا ومن الجنوب النمسا ومن غربها منطقة بوهيميا وشرقها سلوفاكيا.

سميت هذه المنطقة هكذا نسبة لنهر مورافا الذي يمر في أراضيها.

مورافيا

مورافيا تضم العديد من المحافظات مثل محافظة مورافيا الجنوبية ومحافظة زلن وأجزاء من محافظة مورافيا-سيليزيا ومحافظة أولوموتس ومحافظة فيسوكينا ومحافظة بوهيميا الجنوبية ومحافظة برادوبتس

أهم مدنها أوسترافا وأولوموتس وبرنو. يقوم اقتصاد هذه المنطقة على النفط والفحم والحديد من منطقة الحوض الفينيوصناعة الجلود والصناعات الكيماوية وصناعة مواد البناء.

يتحدث أغلب سكانها التشيكية بلهجات مختلفة.

زيارة مورافيا تعتبر حلما للكثير خاصة المصورين ، لوجود الحقول الخضراء فيها مع منظر غروب الشمس التي ستعطينا مثل هذه الصور الرائعة :

beautiful-moravia (1) beautiful-moravia (2) beautiful-moravia (3) beautiful-moravia (4) beautiful-moravia (5)  beautiful-moravia (7) beautiful-moravia (8) beautiful-moravia (9) beautiful-moravia (10) beautiful-moravia (11) beautiful-moravia (12) beautiful-moravia (13) beautiful-moravia (14) green-fields-of-moravia green-fields-of-moravia-st1le-1 green-fields-of-moravia-st1le-10 green-fields-of-moravia-st1le-12

حجز فنادق في مورافيا

المصدر :1,2,3

اضف تعليق