عالم المسافر

رحلة إلى قمة جبال تيتليس السويسرية

عشاق المغامرات وتسلق الجبال اليوم وجهتنا مع عالم المسافر ستكون جبال تيتليس السويسرية التي تعد واحدة من أعلى قمم جبال الألب السويسرية المتميزة بروعة المناظر الطبيعية وجمالها الفريد حيث تبرز الثلوج الكثيفة وتتناثر الغابات الخضراء، وتظهر البحيرات الصافية التي تعبّر بوضوحٍ عن حُسن استغلال الإنسان للبيئة، والمحافظة عليها، وقدرته على تطويع التضاريس الجغرافية، والمناخية لتكون مناطق جذب سياحي مزدهر.

“تيتليس” واحدة من أجمل المناطق السويسرية التي تستقطب عدد كبير من السياح سنويا للاستمتاع بمناظرها الطبيعية، وممارسة الأنشطة المختلفة، والألعاب الرياضية المتنوعة كرياضة التزلج على الجليد وغيرها.
رحلتنا إلى قمة جبل “تيتليس” بـ “التلفريك” على ارتفاع 3020 متراً حيث يمكن الوصول للقمة عن طريق ثلاث محطات توقف؛ يتم في كل محطة استبدال العربة وصولاً للقمة التي يوجد بها عديدٌ من النشاطات الترفيهية.

المشي على  “جسر كليف تيتليس” Titlis Cliff Walk

“جسر كليف تيتليس” Titlis Cliff Walk هو الجسر الأكثر رُعباً في العالم افتتحته سويسرا مؤخرا وهو مخصّص للمشاة على ارتفاع 1500 قدم. قضى المهندسون نحو 5 أشهر في تصميمه و يعد أيضا الأعلى في أوروبا.يمتد هذا الجسر المعلق لمسافة 500 متر، ويمكن للسياح زيارته مجاناً.
لا يُسمح للسياح بالعبور على الجسر المعلق إلا إذا كانت حالة الطقس جيدة. ويبدأ الجسر من إحدى محطات تلفريك النهر الجليدي، التي يمكن الوصول إليها بواسطة ألواح التزلج على الجليد. وفي هذه المحطة يمكن للسياح خلع تجهيزاتهم الرياضية وتخزينها في هذا المكان حتى عبور الجسر المعلق.

 

tillis (1) tillis (2) Engelberg: Wandern mit Titlis im Hintergrund tillis (4) tillis (5) tillis (6) tillis (7) tillis (8) tillis (9) tillis (10) tillis (11) tillis (12) tillis (13) tillis (14) tillis (15)

 

و هذه  صورة  “جسر كليف تيتليس” Titlis Cliff Walk :

titlis-cliff-walk-42

 

اضف تعليق