عالم المسافر

كهف سراج الليل نيوزيلاندا

عالم المسافر اليوم سيأخذنا إلى  نيوزيلاندا وبالتحديد إلى كهف سراج الليل أو كما يسمي The Waitomo Glowworm Cave هذا الكهف المضيء في الليل ليس بضوء القمر وليس بأضواء إصطناعية بل هي أضواء طبيعية تسحر الأنظار .
يقع هذا الكهف خارج مدينة يتومو Waitomo وبالتحديد على الجزيرة الشمالية من  نيوزيلاندا  ويعد منذ أن اكتشف واحد من أحد أهم أماكن الجذب السياحي لتلك البلدة. فعندما تدخل الكهف في الليل تبدو لك الكثير من الأضواء بأشكال مختلفة باللون الأزرق المائل إلى الخضرة .
الاضاءة نتيجة عن ديدان صغيرة ذات طابع خاص لا تعيش إلا في نيوزيلاندا فقط .
كهف سراج الليل اكتشف لأول مرة عام 1887 عن طريق العمدة المحلي للمدينة يدعى تين تينوراو وكان يصحبه أحد المساحين الإنجليز “من يقوم بتحديد مساحة الأراضي” يدعى فريد ماس وقد كانوا حينها في رحلة إستكشافية للبحث عن الكهوف الموجودة في المدينة عندما دخلوا إلى الكهف لأول مرة ذهلوا من كم الأضواء وروعتها وقررا أن يتكتما على الخبر حتى يتمكننان من إستكشاف الكهف بأكمله أولًا وقد إكتشفا المدخل العلوي للكهف والذي أصبح المدخل الرئيسي للكهف هذه الأيام وقد تم إفتتاح الكهف للزائرين عام 1889 وقد إفتتحه تين تينوراو وزوجته وقد كانت الأرباح في البداية تذهب إلى مستكشفيه حتى عام 1906 أصبح الكهف ملكًا للدولة وتقوم بإعطاء نسبة من الأرباح إلى المستكشفين .

أتركك الآن لتستمتع بجمال و روعة كهف سراج الليل  نيوزيلاندا  :

The Waitomo Glowworm Cave (6)

The Waitomo Glowworm Cave (1) The Waitomo Glowworm Cave (2) The Waitomo Glowworm Cave (3) The Waitomo Glowworm Cave (4)  The Waitomo Glowworm Cave (7)

The Waitomo Glowworm Cave (5)

 

 

المصدر :1,2

اضف تعليق