عالم المسافر

حديقة فولجيفونا أجمل حديقة على وجه الأرض

حديقة فولجيفونا أجمل حديقة على وجه الأرض مكان ستتمكن به بالإقامة في فندق أوروبي عريق وسط البحيرات والمراعي الخضراء ستقوم أيضا بتسلق جبال مكسوة بالثلج الأزرق والتجول في غابة كثيفة الأشجار بين ممرات قديمة تعود لمئات السنين . كل ذلك ستقوم به في مكان واحد وهو حديقة فولجيفونا Folgefonna National Park ، فهل علمت الآن لماذا اعتبرت أجمل حديقة على وجه الأرض ؟ فلا يمكن أن تجمع كل ذلك ولا تكون الأجمل .

تقع حديقة فولجيفونا الوطنية Folgefonna National Park جنوب النرويج وقد قامت الملكة سونيا بافتتاحها في 14 مايو عام 2005م وكانت في ذلك الوقت الحديقة الوطنية الخامسة والعشرين في النرويج، تشتهر هذه الحديقة بمشاهدها الجميلة التي تبدو لك وكأنها دراما مستمرة الأحداث تصاحبها موسيقى تصويرية رائعة ناتجة مما يسكنها من مخلوقات رائعة اختارت تلك الحديقة لتحظى بإقامتها وتتناسب مع جمالها.

تشغل حديقة فولجيفونا الوطنية مساحة كبيرة تقدر بخمسمائة وخمسين كيلو متراً مربعاً، حيث تمتد مساحتها عبر عدة بلدات نرويجية هي Jondal و Kvinnherad و Etne و Odda وبلدة Ullensvang ونشأت طبيعتها في الأساس من التقاء ثلاثة أنهار جليدية، يعتبر أحدها هو أكبر ثالث نهر في النرويج، تخترق الحديقة مسارات قديمة تعود لقرون مضت ولازالت تستخدم حتى الآن وتحظى بشعبية كبيرة للمشي، كما تخترقها مجاري مائية متنوعة الأحجام والألوان نتجت جميعها منذ القدم بسبب ذوبان الجليد، كما تضم في غاباتها العديد من الأشجار المورقة والنباتات النادرة التي يقطنها أنواع كثيرة من الطيور أهمها النسور الذهبية والصقور والبط، كما تتميز بحيواناتها الضخمة مثل حيوانات الرنة والغزال والأبقار.

في حديقة فولجيفونا سوف تجد الكثير من عناصر الطبيعة الفريدة التي تتمتع بها المنطقة الأسكندنافية بشكل عام، كالمضائق والجبال والأنهار والبحيرات وشلالات المياه، مما يجعلها واحدة من الوجهات السياحية النرويجية الأكثر أهمية. حظيت هذه الحديقة بشعبية كبيرة بالرغم من كونها حديثة الإفتتاح حيث يقصد الحديقة مئات الآلاف من السياح سنوياً يساعدهم على ذلك سهولة الوصول إليها، حيث يقطن بالقرب منها آلاف المواطنين الذين يعملون بصيد السلمون المرقط من بحيرات الحديقة، كما يعملون بصيد حيوانات الرنة الذي يتميز بضخامته في هذه المنطقة عن غيرها من مناطق النرويج، وتحدد لهم الدولة نسبة معينة للصيد لا يمكنهم تجاوزها حتى لا يؤثر ذلك على السياحة، وتتحول هاتان المهنتان إلى أنشطة سياحية يتمتع بها السياح، حيث تتوفر مراكز للتدريب على صيد السلمون والرنة.

زيارة حديقة فولجيفونا لن تأخذ من وقتك سوى عدة ساعات، غير أن بعض بعض السياح يفضلون ا لبقاء قريباً منها عدة أيام، لذا أقيمت ثلاثة فنادق في محيطها، تعمل كلها على توفير الإقامة الفاحرة بهذه المنطقة الجذابة وتسهيل رحلات يومية إلى الحديقة فان كنت في النرويج يوما فأدريج زيارة هذه الحديقة ضمن الأماكن التي تنوي زيارتها فحقا أجمل حديقة على وجه الأرض .

 

Folgefonna National Park2 Folgefonna National Park3 Folgefonna National Park5 Folgefonna National Park6 Folgefonna National Park7

Folgefonna National Park8 Folgefonna National Park9

اضف تعليق