عالم المسافر

تايبيه جنة عشاق الطعام

تايبيه عاصمة جزيرة تايوان وأكبر مدنها ، كانت في السابق ميناء تجاري صغير أما الآن فقد أصبحت مركز تايوان السياسي والمالي و واحدة من أكثر المناطق والوجهات السياحية المرغوبة في زيارتها في آسيا
والسبب يعود إلى كون تايبيه مدينة تعج بالمعابد والمتاحف والحدائق العامة والأسواق، كما أن لديها مجموعة واسعة من الأنشطة التي يمكنك ممارستها ، فجزيرة تايوان بشكل عام بها من الجيولوجيا والتضاريس الفريدة، ومن الحدائق والجبال التي تتعدى المائتى جبل.

تايبيه أو كما عرفت بجنة عشاق الطعام غير أن هناك الكثير للقيام به بخلاف تناول الطعام.

اليوم عالم المسافر سيأخذك في جولة إلى أجمل المناطق التي يمكنك زيارتها في هذه المدينة التي أقل ما تستطيع أن تقول عليها رائعة :

برج تايبيه 101 Taipei 101 Tower :

“برجتايبيه 101″ هو ناطحة سحاب مكونة من 101 طابق وهو ثاني أطول مبنى في العالم وفخر للبلد. حتى أنه يمتلك 5 طوابق تحت الأرض.
لا يفوتك تناول الطعام في أحد المطاعم والتمتع بنظرة مذهلة على المدينة، الحدائق النباتية بالمدينة مكان آخر يحمل لك مزيد من الاستمتاع.

Taipei 101 Tower
برج تايبيه 101 Taipei 101 Tower

 

 

 

متنزه ينابيع بيتو الحارة :

يعد “متنزه ينابيع بيتو الحارة” هو الاكثر شعبية في تايبيه ،خصص يوما كامل لزيارة هذه الينابيع الساخنة فسوف تبقى على الارجح هناك لفترة طويلة بحيث أنك لن ترغب في المغادرة.

Beitou Hot Springs Park
تايبيه

 

Beitou Hot Springs Park2
تايبيه
Beitou Hot Springs Park3
تايبيه

 

 

السوق الليلي Shihlin :

تايبيه لديها الكثير من الأسواق ليلا في كل منطقة، والأكثر شعبية هو السوق الليلي Shihlin الذي لا يقدم سوى السلع الرخيصة، ولك أن تعلم أن هذه الأسواق تزدحم جدا بحيث أنه من الأفضل لك البقاء في حالة تأهب من النشالين.وتشتهر المدينة بأكبر مراكز تسوق في آسيا مع المتاجر المفتوحة لمدة 24 ساعة والنوادي الليلية ممتازة الخدمة.

Shihlin night market2
تايبيه
Shilin_Night_Market_Taipei
تايبيه

 

 

مسجد تايبيه الكبير Taipei Grand Mosque :

لا يفوتك زيارة مسجد تايبيه الكبير Taipei Grand Mosque الذي يعتبر أكبر وأول مسجد في العاصمة تايبيه ، وفي يوم الجمعة يتم تحضير غرقة الاجتماع في المسجد لبيع بعض المأكولات الحلال واللحوم والدجاج وغيرها مما لا يمكن الحصول عليه بسهولة، فهي فرصة للمقيمين المسلمين للتزود بالطعام.

Taipei Grand Mosque

 

والعديد من الأماكن الأخرى كمتحف القصر الوطنيه الذي يحتوي على أفخر التحف الصينية وهو واحدا من أفضل المتاحف في العالم.

National Palace Museum

 

وأجمل وأقدم معبد في تايبيه “مانجيا لونغ شان” الذي بنى في عام 1738 ويقال أنه يضم مجموعة من أفضل المنحوتات والقصائد القديمة التى لازالت محتفظة بجمالها إلى الآن على الرغم من كل الضرر الناجم عن الكوارث الطبيعية.

Mengjia Longshan

اضف تعليق