عالم المسافر

السياحة العلاجية في هايدلبرغ المانيا

هايدلبرغ  ( Heidelberg ) هي مدينة تقع جنوب غربي المانيا، في ولاية بادن-فورتمبيرغ , وهي من أكثر الوجهات السياحية زيارة خاصة في الآونة الأخيرة حيث تحظى حالياً بإقبال كبير من السياح الأجانب بشكل غير مسبوق أكثرهم يقصدون مستشفياتها العالمية ففي العام الماضي سجلت المدينة الواقعة جنوب غرب المانيا للمرة الأولى ليالي مبيت تزيد عن مليون ليلة، أي بزيادة قدرها 10 % تقريباً.
ومن اللافت للنظر ارتفاع نسبة السياح الأجانب بشكل غير مألوف مقارنة بالكثير من المدن الألمانية الأخرى؛ حيث بلغت نسبة السياح الأجانب 40 %، وكان غالبيتهم من السياح العرب؛ ففي العام الماضي سجلت المدينة ارتفاعاً في عدد ليالي المبيت التي حجزها السياح العرب بنسبة 56 % تقريباً لتبلغ 18 952 ليلة.

ويعود السبب الرئيسي لهذا التقدم الملحوض إلى الكثير من السياح الأجانب يرون أن هايدلبرغ تعد تجسيداً للمدينة التي تصطبغ بالطابع الرومانسي الحالم وأيضا في الآونة الأخيرة ساهمت السمعة العالمية التي تتمتع بها المستشفى الجامعي في تنشيط ودفع حركة السياحة الوافدة إلى المدينة.

وإبان هذا التطور بين شتيفان شميد مدير شركة تسويق هايدلبيرغ Heidelberg Marketing GmbH أن عدد السياح الوافدين لأغراض علاجية في إزدياد بشكل كبير والفنادق يتعين عليها يوماً بعد يوم أن تتهيأ لاستقبال السياحة الوافدة من الأسواق العربية والروسية كما أضاف أيضا أن مدينة هايدلبرغ تروج بشكل هادف لقطاع السياحة الصحية من داخل البلاد وخارجها و موقع المدينة يلعب بالطبع دوراً هاماً في ذلك.
وبرأي شميد أيضا فليست الكفاءة الطبية المشهودة للمستشفى الجامعي فقط ما جعلت القطاع السياحي في نمو بل أن المدينة لديها أكثر من ذلك لتقدمه للسياح؛ فمن يستهويه التاريخ والثقافة والعروض الفنية والمسرحية، فسيجد ضالته في الجولات السياحية لتفقد القصر والجسر القديم والمدينة القديمة. وبالإضافة إلى كل ما سبق، تحمل هايدلبرغ صورة المدينة العلمية، في هذا العام تحديداً أكثر من أي عام آخر؛ حيث سيصبح عمر أقدم جامعة ألمانية 625 عاماً.

 

صور لمدينة  هايدلبرغ :

Heidelberg (1) Heidelberg (2) Heidelberg (3) Heidelberg (4)

Heidelberg (5) Heidelberg (7) Heidelberg (8)

 

 

حجز فنادق في هايدلبرغ

 

اضف تعليق