عالم المسافر

شلالات إنجل فولس أعلى شلالات العالم

اليوم عالم المسافر سيأخذنا إلى فنزويلا إلى بلد الطبيعة الساحرة لنتعرف على أجمل مكان يمكنك زيارته ليس في فنزويلا فقط بل في كافة أنحاء العالم ،حديثنا اليوم سيكون عن شلالات إنجل فولس Angel Falls أعلى شلالات العالم حيث يبلغ ارتفاعها 979 مترا. وقد وصفها لأول مرة المستكشف الفنزويلي إرنستو سانشيز لا كروث سنة 1912، غير أنه لم ينشر اكتشافه، ولذلك لم تعرف عالمياً إلا عام 1933، وذلك على يد الطيار جيمز آنجل، الذي أطلق اسمه على الشلالات. والمفارقة أن كلمة آنجل تعني ملاك، بينما الاسم الذي أطلقه السكان الأصليون على الشلالات كان فم الشيطان.

إن قررت الذهاب في رحلة استكشافية إلى شلالات إنجل فولس لابد لك أن تخصص ميزانية مرتفعة حيث أن
شلالات إنجل فولس من أغلى الأماكن تكلفة، إذ إنها تكلف المغامر حوالي 30 ألف دولار، وقد حاول الكثير من الهواة والمغامرين تسلق قمة الجبل الذي تهبط منه الماء، وفشلت الكثير من المحاولات التي أعاقتها الأحوال الجوية، سواء صيفاً أو شتاءً،وأخيراً ومنذ عشر سنوات، وتحديداً نهاية القرن الماضي، استطاع متسلقون من الولايات المتحدة الأميركية وإيطاليا أن يصلوا إلى قمة الشلالات،واستغرقوا تسعة أيام لإتمام مهمتهم بنجاح، فيما لم يستطع أي مغامر عربي أن يصل إلى قمة الشلالات.

اكتسبت شلالات إنجل فولس شهرة كبيرة جدا بسبب محاولات الدعاية لها، حيث أصبحت من أفضل خمسة أماكن للمغامرين في العالم ويزورها آلاف السياح سنوياً بين يونيو وديسمبر، حيث يتم عمل رحلات للتخييم بهذا المكان وسط الغابات الكثيفة والأنهار،أما من ديسمبر وحتى مارس فيسمونه في فنزويلا موسم الجفاف، ولا يُنصح بزيارة الشلال في هذا الوقت.

هذه بعض الصور لشلالات إنجل فولس :

Angel Falls Venezuela (1) Angel Falls Venezuela (2) Angel Falls Venezuela (3) Angel Falls Venezuela (4) Angel Falls Venezuela (5) Angel Falls Venezuela (6) Angel Falls Venezuela (7) Angel Falls Venezuela (8) Angel Falls Venezuela (9) Angel Falls Venezuela (10) Angel Falls Venezuela (11) Angel Falls Venezuela (12) Angel Falls Venezuela (13) Angel Falls Venezuela (14) Angel Falls Venezuela (15) Angel Falls Venezuela (16) Angel Falls Venezuela (17) Angel Falls Venezuela (18)

angel falls (2) angel falls (5) angel falls (6)

angel falls (1)  angel falls (4)

angel falls (3)

المصدر