عالم المسافر

هامبورغ مدينة الجسور

هَمْبُورَغ أو هَامْبُورَغ (Hamburg) هي ثاني أكبر مدن جمهورية ألمانيا الاتحادية واكثرها جمالا وسادس أكبر مدن الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان .وهي أهم الوجهات السياحية الشعبية وذلك لجمالها الطبيعي و احتوائها على العديد من المعالم التاريخية الفريدة.

هامبورغ هي الميناء الرئيسي لألمانيا و تضم ثاني أكبر مطار في اوربا إزدحاما وثالث أكبر مطارفي العالم بعد لندن ونيويورك .
فإن كنت من عشاق السفر والموانئ والسفن فلابد لك من زيارة تلك المدينة التي تحيط بها المياة من كل جانب فقد تم تقسيم نهر ألستر لبحيرتين على جانبي المدينة ، وهذا يعني وفرة المياة بتوافر الجداول والقنوات والجسورحيث احتلت مدينة هامبورغ المرتبة الأولى من حيث عدد الجسور في العالم والتي بلغت حوالي 2300 جسر .

اليوم عالم المسافر إختار لك أشهر وأهم تلك الجسور

1- جسر Köhlbrandbrücke

Köhlbrandbrücke هو ثاني أطول جسر في ألمانيا حيث يبلغ طوله حوالي 3940 مترا وقد تم افتتاحه في عام 1974 م ويعد واحدة من أبرز المعالم في هامبورج .

Kohlbrandbrucke

 

Kohlbrandbrucke2 Kohlbrandbrucke3

 

2- جسر Hamburg Elbbrücken :

هامبورج Elbbrücken هي عبارة على عدة جسور مستقلة تعبر بها إلى هامبورغ الشمالية. وينقسم هذا الممر المائي للملاحة داخل هامبورغ إلى فرعين رئيسيين، إلبه الشمالية وSüderelbe، والتي تم دمجها مرة أخرى مع Norderelbe بعد تقسيم Süderelbe القديمة إلى Köhlbrand

هذه بعض من هذه الجسور :

Elbbrucken

 

Billhorner bridge

Billhorner

 

Railway bridge

Railway bridge

 

New Elbe bridge

New Elbe bridge

 

 

3- Harburger Elbbrücke:

افتتح الجسر القديم Harburger في عام 1899م . يبلغ طوله 474 مترا ، يخدم الجسر المشاه وراكبي الدراجات.

Elbbrucke

Elbbrucke2

 

4- جسر Kattwyk-Brücke

يبلغ طول جسر Kattwyk-Brücke حوالي 290 مترا و يبلغ ارتفاعه 46 م ، أفتتح الجسر في 21 مارس في 1973 م . أكثر ما يميزه على باقي الجسور أنه يحتوي على سكة حديديه .

 

Kattwyk

 

Kattwyk2

 

 

5- جسر Brooksbrücke

افتتح جسر بروكس المؤدي إلى Speicherstadt في عام 1887م . ويزين الجسر بأربعة تماثيل واحد في كل من أركانها. تم تدمير التماثيل الأصلية في الحرب العالمية الثانية. وأعيد إقامة التماثيل الحالية في عام 2001م .

The Brooks Bridge The Brooks Bridge2

 

 

6- جسر Lombardsbruecke وKennedybrücke

جسر Lombardsbruecke مكون من الطرق والجسور الحديدية على مد نهر ألستر في هامبورغ . تم استبدال الجسر الخشبي الأصلي في عام 1865م . بالقرب من جسر Lombardsbruecke ، جسر Kennedybrücke . تم بناء الجسر الثاني في عام 1953م وذلك لأن عمر جسر Lombardsbruecke لا يمكن التعامل مع حركة المرور المتزايدة. تم تسميته في عام 1963م جسر Kennedybrücke تكريما لجون كينيدي بعد اغتياله.

Lombardsbruecke Kennedy Bridge Kennedy Bridge2

 

7- جسر Zollenbrücke :

Zollenbrücke هو أقدم جسر في المدينة، يعود تاريخه إلى 1663م ، يمتد الجسر بطول 25 مترا ، مع ثلاث أقواس مختلفة الحجم تتكون من كتل من الحجر الرملي. السور والفوانيس هي من القرن 19th عندما تم توسيع الجسر.

Zollenbrucke

 

 

8- جسر Ellerntorsbrücke

Ellerntorsbrücke هو الجسر الذي يعبرقوس الحجر الأسطولي. بني لقرون باعتباره الطريق المباشر من هامبورغ إلى ألتونا. بنيت في عام 1668م ، هو ثاني أقدم جسر حجري على قيد الحياة في هامبورغ.

Ellerntors

 

 

9- جسر Trostbrücke :

Trostbrücke هو أحد الجسور الصغيرة، والجسر التاريخي الذي يعبرNikolaifleet، يمتد من الجنوب الغربي إلى وسط المدينة، و يمثل الحدود بين مدينة هامبورغ القديمة والجديدة. بني عام1881م .إشتهر بوجود التماثيل عليها .

Trostbrucke

 

 

 

10-جسر Reesendammbrücke :
تم بناء الجسر في عام 1843م . ينجذب الناس إلى هذا الجسر للحصول على عرض رائع من البجع في نهر ألستر كما يمكنهم إطعامه الخبز .

Reesendamm

 

 

 

11-جسر Slamatjenbrücke :

Slamatjenbrücke هو واحد من أقل الجسور شهرة ، الذي يعبر ألسترأيضا . اكتمل بناءه في عام 1959م ، وكان بمثابة طريق جسري . الجسر يحتوي على نحت حجري رائع يظهربشكل امرأتين في محادثة .

Slamatjenbrucke

المصدر