عالم المسافر

كوينزلاند سحر استراليا

كوينزلاند Queensland أو أشعة الشمس Sunshine State كما يسميها البعض ولاية تقع في شمال شرقي استراليا وهي ثاني أكبر ولايات استراليا مساحة وثالثها من حيث الكثافة السكانية . بريزبن عاصمتها وغولد كوست، وسانشاين كوست، تانسفيل، وروكامبتون، وماكاي، وكيرنز، وتوومبا، وماونت إيسا من أشهر مناطقها .
كوينزلاند بلد غني بالمقومات السياحية التي تجلب السياح من كامل أقطار العالم مدن جميلة وحدائق حيوانات مدهشة وأحواض ومراكز مائية ومتنزهات غابات والعديد من الأماكن الأخرى والتي سيحدثك عنها عالم المسافر اليوم بالتفصيل :

جولتنا ستبدأ بعاصمة كوينزلاند ” بريزبن” هذه العاصمة الممتعة واللامعة ،بريزبن مدينة تنبض حيوية وشبابا وحركة، وهذا سر جمالها، وما يزيدها جمالا أيضا نهر بريزبن الجميل .

تحتوي بريزبن على قائمة متنوعة ورائعة من المطاعم المختارة، وأماكن التسوق ومرافق الترفية والمعالم الثقافية. فقد تقطع هذه المدينة المغرية طولا وعرضا، مستمتعا بكل ما حولك وأنت على قدميك، ولن تشعر بآلامهما إلا إذا استلقيت على سريرك آخر النهار.

بريزبن مدينة نظيفة وآمنة ومفتوحة وتزخر بالكثير من المتنزهات الجميلة والمباني القديمة المبنية من الصخور فضلا عن المباني العصرية المدهشة، تتمتع بطقس مريح ومعتدل سرق من المناخ الاستوائي أفضل ما فيه فقط.

brisbane

 

أين ستقيم في بريزبن ؟

إختر فندق هيلتون بريزبن أو الفنادق المجاورة له، سيمنحك فرصة ذهبية للتسوق في قلب المدينة النابض، حيث الأحجار الكريمة والمسرات الحسية من الشوكولاته محلية الصنع ومحلات الجمال والعطور، والأزياء، لوازم الجسم و ومن ثم تكون مناسبة لتشكل هدية فريدة من نوعها لشخص خاص، ستستمع فعلا بروعة المحلات والمنتجات المصممة محليا.

hilton-brisbane

 

أماكن لا تنسى زيارتها في بريزبن

– حديقة حيوان استراليا: تقع بولاية كوينزلاند وتحتوي على أكثر من ألف نوع من الحيوانات المحلية والأجنبية، وتضم مستشفى الحياة البرية الذي يعمل على مدار 24. أثناء زيارتك إلى هذه الحديقة ستستمتع بتغذية الفيل الآسيوي وعناق كوالا، ومشاهدة تمساح المياه المالحة الضخمة، وبالطبع الاستمتاع بإطعام الكنغر الأسترالي الشهير.

– معرض الفن الحديث (غوما): أكبر معرض في استراليا للفن الحديث، 5825 مترا مربعا من صالات العرض ودور السينما بنيت لهذا الغرض، مركز الفن للأطفال، ومكتبة البحوث ومطعم ومرافق البيع بالتجزئة.

– دريم وورلد: مجموعة من العوالم المتداخلة في عالم واحد فدريم وورلد مدينة ملاه تبدأ بالتشويق وتنتهي به، تضم في جنباتها مجموعة زاخرة من المدن المقسمة بحس جغرافي عالمي، وتحتوي عروض الحيوانات والمتاجر الصغيرة، وألعاب الملاهي المناسبة لكل الأعمار.

 

ثم تكون تنغالوما محطتنا الثانية :

جزيرة خيالية حرص أهلها على أن تبقى طبيعية بكرا تعتنق الجمال من دون أن تطالها يد الحضارة بضوضائها وتلوثها، فظلت فعلا محافظة على نقائها وهدوئها، محكمة النظافة مع بضعة مباني أكواخ ومظلات خشبية تترامى على الشاطئ . ما يمكن قوله عن هذه الجزيرة باختصار: إنها بهجة للقلب والروح.

تنغالوما مكان يناسب العائلة حيث يمكنك أن تقضي فيها أنت وأفراد العائلة أياما مبهجة وهادئة لا يمكنم نسيانها. ولن تمل دقيقة واحدة على هذه الجزيرة التي تصل إليها بواسطة عبارة مريحة، في رحلة مدتها نحو ساعة من الزمن، ربما استرخيت على الشاطئ مستمتعا، أو استقللت إحدى سيارات الدفع الرباعي لبلوغ رمال الجزيرة المتوارية في الخلف، حيث متعة السفاري والتزلج على الرمال، أو رغبت في تشويق أكثر بركوب الدراجات النارية الرباعية على طول الشاطئ وبين الأدغال، وأخيرا ستكتمل المتعة في المساء بحضور الدلافين البرية، حيث ستحظى بفرصة إطعامها بيديك في تجربة لا تنسى.

tangalooma1 tangalooma-island-resort_1

 

سيرفرز بارادايس أو جنة عشاق ركوب الأمواج

“سيرفرز بارادايس ” مكان يبعد عن مدينة بريزبن نحو ساعة حيث يقع في مدينة غولد كوست وهي عبارة عن خط ساحلي مدهش يمتد لمسافة 70 كيلومترا، وتحظى غولد كوست بشهرة عالمية باعتبارها عاصمة مدن الملاهي والألعاب الراقية في استراليا، وتوفر المدينة فرصة سانحة لمشاهدة النمور والدببة القطبية، إضافة إلى 3500 متجر مفتوحة طيلة أيام الأسبوع. استمتع بتجربة التسوق الرائعة في المتاجر المطلة على الساحل وكذلك المراكز التجارية الضخمة.

australie (4)

 

لا تفوتك زيارة حديقة عالم الفاكهة الاستوائية

تقع هذه الحديقة على وادي جبل تويد وهي حديقة تجمع الفواكه الاستوائية من مختلف أرجاء العالم، وتضم أكثر من 500 نوعا من الفواكه الاستوائية، حيث يتمكن الزائر من تذوق ولمس وشم الفواكه الغريبة النادرة، وتتضمن الرحلة في أرجائها جولة سياحية على متن جرار ضخم، وركوب قطار صغير بين الأدغال، واستغلال قارب في أنهار مائية رائعة.

حجز فنادق في استراليا