عالم المسافر

” كيدزانيا ” مدينة الأطفال الخاصة

” كيدزانيا ” KidZania فكرة رائدة عبارة عن مدينة للأطفال تُترجم أحلامهم إلى واقع وتقع في مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة .

تقع “كيدزانيا” عند أسفل برج خليفة في “دبي مول”  ،تفتح أبوابها للأطفال  الصغار إبتداءً من سنّ 3 سنوات وصولاً حتى المراهقين في سن 16 سنّة، بدون أن تكون حكراً على أطفال الإمارة، بل تفتح أبوابها لكلّ الجنسيّات من عرب وغربيّين وآسيويّين.

عالم المسافر اليوم  سيأخذك في جولة داخل هذه المدينة المخصّصة للأطفال التي تمتلك فروعاً عدة في العالم، ومن بينها اليابان وماليزيا ولشبونة وسانتياغو…

في داخل كيدزانيا مدينة الأطفال الرائعة ،  تم تصغير كل شيء فيها ليتناسب مع سكانها الأطفال والذين يتعاملون بداخلها باستقلالية كاملة عن مدننا ودولنا سواء بكلماتهم أو بعملتهم أو حتى بالاشارات التي يستخدمونها أثناء وجودهم فيها، تبدو أجواء العمل تحاكي الحياة الواقعية في مدينة تضم شوارع وسيارات واقتصاداً مستقلاً إلى جانب العديد من الوجهات التي يعرفها الأطفال مسبقاً، والتي تحتضنها كيدزانيا على شكل مؤسسات ضمن المدينة.

KidZania (15)

 

بعبارة أخرى  “كيدزانيا” فرصة تجعل الأطفال يدخلون عالم الكبار ليخوضو تجارب عمليّة من خلال  80 مهنة يكتشفون من خلالها قدراتهم ، أما بالنسبة لك أنت  فهي  فرصة مهمة جدا  تمكنك من استشراف مهارات أولادك ونوع المهنة التي يرغبون في أدائها مستقبلاً وكل ذلك  في إطار سياحي مسلّ حيث تضمّ هذه المدينة مسرحاً ومستشفى وقناة تلفزيونية ومصنعاً ومطاعم ومركزي شرطة وإطفاء، بالإضافة إلى مطار ومراكز تسوّق…

kidsania (1) kidsania (13)

 

أولا يختار طفلك  المهنة التي يُريدها ثم  يقوم  بارتداء الزّي الخاص بها، سواء أكان طبيباً، مهندساً، قبطان طائرة، أو رجل إطفاء، كما بإمكانه استعمال المعدّات المطلوبة لمزاولتها، ويخضع للتدريبات المناسبة في المضمار الذي يختاره.فمثلاً، يرتدي رجل الإطفاء البذلة الحمراء، ويُشارك بإطفاء حريق وهميّ.

KidZania (8) KidZania (10) KidZania (11) KidZania (13)

kidsania (3)

و ستعجبك  تلك الأوراق النقدية التي يتحصل عليها الأطفال من  المصرف الذي  عند مدخل هذه “المدينة”، والتي  تُمكّنهم من استغلالها في عمليّات البيع والشراء.

يوجد أيضا في هذه المدينة مكتب لتعليم قيادة السّيارات، حيث يُمنح الطفل شهادة للقيادة بعد تعريفه إلى أنظمة المرور، ما يمكّنه من اقتناء سيّارة صغيرة ليتنقّل بها داخل “مدينة الأحلام”.

KidZania (1) KidZania (12)

 

kidzania kidzania1 kidzania2 kidzania3

المصدر