عالم المسافر

فندق Four Seasons لنكاوي الماليزية

جزيرة لنكاوي هي جزيرة ماليزية تتميز بطبيعتها الساحرة حتى أن العديد من السياح يقصدونها إما لتمضية عطلتهم الصيفية أو شهر العسل أو غير ذلك ، لنكاوي عالم من الخيال على أرض الواقع بتلك الحكايات والأساطير القديمة عن الطيور العملاقة بسحر جبالها الصغيرة التي تحمل كل منها قصة واسما لا يقل سحرا عن الأسطورة التي تقف خلفها ، بأدغال شجر القرم الذي اختار من لنكاوي قاعدة له متحديا ملوحة المياه وقاهرا العوامل الطبيعية والجيولوجية وشامخا في واحة خاصة به. و روعة منتجع «الفور سيزونز» . كل ما في لنكاوي سحر لوحده لما لا وهي أول متنزه جيولوجي تعترف به اليونيسكو في منطقة جنوب شرقي آسيا .

اليوم مع عالم المسافر سنقوم بجولة في لنكاوي وبالتحديد في منتجع «الفور سيزونز Four Seasons » :

 

الوصول إلى لنكاوي :
لتصل إلى لنكاوي تستقل الطائرة من مطار كوالالمبور الدولي لتصل بعد 20 دقيقة إلى أرخبيل لنكاوي الذي يضم 99 جزيرة مكان يسوده الهدوء خالي من ضوضاء المدن وضغوط الحياة.

Langkawi_airport
لنكاوي

 

 

منتجع «فور سيزونز Four Seasons» :
على بعد 36 كيلومترا من مطار لنكاوي تجد منتجع «فور سيزونز Four Seasons» على تلال خضراء وسط خضرة غير اعتيادية على أحد أفضل الشواطئ في لنكاوي .

four-seasons-langkawi-2

 

«المركز الجيولوجي للاكتشاف» :
فإذا كنت من المهتمين بالجيولوجيا فستجد في المنتجع «المركز الجيولوجي للاكتشاف» الذي من خلاله يمكنك التعرف على عجائب يتعدى عمرها الـ550 مليون سنة في جنوب آسيا وأول حديقة جيولوجية تعترف بها اليونيسكو.

four-seasons-resort-langkawi

 

 

تصميم المنتجع :
يحتوي منتجع «فور سيزونز Four Seasons» على 91 فيلا جاء تصميمها بأسلوب ماليزيا التقليدي للمعمار، فكانت النتيجة فيلات واسعة المساحات تترامى بين أشجار النخيل وعلى الشاطئ الرملي، أجمل ما يميزها هو نوافذها العملاقة التي تدعو نور الشمس الدافئ إلى زيارة الداخل، وحجم الحمامات الشاسع مع الحدائق الخلفية السرية مع إمكانية الاستحمام فيها بعيدا عن عيون العزال، أما بالنسبة للديكورات الداخلية فهي مزيج ماليزي شرقي يحمل في عبقه روح الشرق الأوسط والأقصى في نفس الوقت مرورا بشمال أفريقيا والهند، وفي المنتجع تحيط بك المياه والخضرة من كل زاوية ومكان، لتجعل من المكان واحة حقيقية للتأمل والراحة.
لتصل إلى الفيلات من المدخل الرئيسي للمنتجع ستضطر للمشي قليلا أو التنقل بواسطة الدراجات الهوائية التي يؤمنها المنتجع للنزلاء أو بواسطة العربات الكهربائية التي تستعمل في ملاعب الغولف.

يعتقد كثيرون أن منتجع الفور سيزونز مناسبا فقط لتمضية شهر العسل، فهذا الأمر غير صحيح لأن الجزيرة والمنتجع مناسبان لرحلة العائلات السياحية نسبة لتوفر الخدمات والنشاطات المناسبة للصغار، فإذا كان يبحث الأهل عن فرصة للاسترخاء في ماء بركة السباحة المطلة على البحر مباشرة يمكنهم ترك فلذات أكبادهم مع جليسات متخصصات في المنتجع.

four-seasons

fourseason

four-seasonlangkawi

 Four-Seasons-Resort-Langkawi (2) Four-Seasons-Resort-Langkawi (3) Four-Seasons-Resort-Langkawi (4)

 

 

مركز الصحي «السبا»

لا يمكن وصف تصميمه إلا بالرائع، 6 واحات صغيرة تطفو على سطح الماء، وتقدم كل منها أهم العلاجات التي تعتمد على الطاقة الجيولوجية العتيقة وتضعها في قالب من العصرية.

spa Four Seasons floral day  spa Langkawi

Four-Seasons-Resort-Langkawi (1) Four-Seasons-Resort-Langkawi (5)

 

 

رحلات المنتجع :

ينظم المنتجع رحلات على متن قارب صغيرة للتعرف على أدغال «المانغروف» أو شجر القرم في «كيلم كارست» وتستمر الرحلة نحو الساعتين تشاهد خلالها أجمل الطيور وتتعرف إلى نسر «لنكاوي» الذي يمنح الجزيرة اسمها ويتميز بلونه البني ويكلل رأسه اللون الأبيض، كما تصل إلى مكان في الأدغال يتجمع فيه القردة الذين ينتظرون مجيء السياح على متن القارب طمعا منهم بقطعة من البسكويت أو الحلوى، إلا أن كل محاولاتهم تبوء بالفشل عندما يمنعك الدليل الأخصائي في علم الجيولوجيا من إطعامهم، وبعدها يدخل القارب في إنفاق صخرية طبيعية لتوقظ قيلولة الخفافيش استعدادا للتحليق في سماء الجزيرة ليلا، ولا تخلو الرحلة من معلومات ثمينة ورؤية ثعبان يستريح على جزع شجرة وسلطعون ملون يخرج من حفرته لينضم إلى باقي أفراد عائلته.

mangrove

 

نادٍ للصغار

يقع النادي الخاص بالصغار في مبنى منفصل ومستقل ويشرف عليه أخصائيو حضانة أطفال ومن بين النشاطات التي يمكن للصغار الاستفادة منها، دروس اليوغا والموسيقى والألعاب الإلكترونية ودروس في الطهي وغيرها الكثير من الدروس المفيدة والمسلية.

Club for young langkawi four season langkawi

 

 

أكثر ما سيعجبك في المنتجع خدمة العشاء الرومانسي على الشاطئ في خيمة تنصب خصيصا، ويقدم العشاء تحت ضوء النجوم، وتوضع سجادة مع وسادات على الأرض بمحاذاة الخيمة لتناول الشاي وتأمل النجوم. تجربة أكثر من رائعة وتناسب الأزواج الباحثين عن الرومانسية.

romantic dinner

Malaysia, Kedah state, Andaman Sea, Langkawi island, Four Seasons Resort, romantic dinner on Tanjung Rhu beach

حجز فندق فور سيزونز Four Seasons

حجز فنادق في لنكاوي

حجز فنادق في ماليزيا

المصدر