عالم المسافر

بحر الحب والشاطئ المخفي في ماريتا المكسيك

جولتنا مع عالم المسافر ستكون ممتعة وفريدة من نوعها في آن واحد حيث سنحط الرحال في جزر ماريتا وبحر الحب و ذلك الشاطئ المخفي شاطئ الحب والذي يعد احد عجائب الطبيعة الفريدة .

 

جزر ماريتا :

تشكلت جزر أرخبيل ماريتا الواقعة قبالة سواحل بويرتو فالارتا في المكسيك منذ قرون بسبب النشاط البركاني في المنطقة. وخلال بداية التسعينات، استغلت الحكومة المكسيكية هذه الجزر غير المأهولة لإجراء اختبارات عسكرية. ولكن بعد سنوات من البحث والجهود المبذولة لتوفير حماية قانونية للأرخبيل، نجح العلماء في إقناع السلطات المكسيكية على إعلان ماريتا حديقة وطنية محمية ضد الصيد وأية أنشطة بشرية ضارة.وإلى يومنا هذا، لا تزال الجزر غير مأهولة ويمكن لمقدمي خدمة القوارب المصرح لهم فقط بنقل السياح لرؤية العجائب الطبيعية من مسافة قريبة.

 

قصة الشاطئ “المخفي” أو شاطئ الحب :

أولا سمي المخفي لكونه يقع علي عمق عده امتار من احدي جزر ماريتا ليظهر وكأنه مختفي .
الشاطئ كان نتيجة لعدة تفجيرات نفذت على مدى عقود في منطقة ماريتا والتي قضت على حياة الكثير من النباتات والحيوانات في هذه الجنة الاستوائية وبذلك ساهمت في تكوين واحدة من أجمل الصور الطبيعية وهي ” بلايا ديل آمور” أو بحر الحب، والمعروفة أيضا باسم الشاطئ المخفي في المكسيك هذا المكان السحري الذي لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال نفق طوله ثمانين قدم يربطه بالمحيط الهادئ. وعلى الزوار مواصلة طريقهم عن طريق السباحة للوصول إلى هذه الجنة المنعزلة.

Marieta-Islands

hidden-beach-marieta-islands-mexico-1

hidden-beach-marieta-islands-mexico-2

 

وهذا برنامج ستشاهد من خلاله سحر هذا الشاطئ :

المصدر  :1,2