عالم المسافر

جبل كليمنجارو أعلى قمة جبلية في افريقيا

إلى عشاق تسلق الجبال ورحلات السفاري ،عالم المسافر اليوم سيأخذك في رحلة إلى جبل كليمنجارو الرائع .
جبل كليمنجارو ويسمى أيضا ‘جبل نجرو’ و ‘شيطان البرد’ هو أعلى قمة جبلية في أفريقيا حيث يبلغ ارتفاعه 5895 متراً فوق مستوى سطح البحر.يقع في شمال شرق تنزانيا ويتألف من ثلثاة مخاريط بركانية هي كيبو (أعلى القمم) وماوينسي وشيرا.
كليمنجارو هو أقرب نقطة تغطيها الثلوج قريبة من خط الاستواء.

كيف تصل إلى الجبل :

تسلق جبل “كليمنجارو” يطلب السير في طرق تخترق غابات مطيرة تزدان ليلا ًبضوء القمر الذي يلف المكان مشكلا ً لوحة فنية بديعة.
ومن هذه الطرق نذكر :

طريق “ماخامه”

ويعد طريق “ماخامه” الذي يقع جنوب غرب جبل “كليمنجارو” من أجمل وأروع المصاعد الجبلية ، على الرغم من أنه أكثر انحداراً ومن ثم أكثر مشقة من طريق “مارانغو” الذي يحظى بشعبية كبيرة لدى السائحين.
السائحون الذين يسلكون طريق “ماخامه” يقومون بالسير لعدة ساعات في أراض موحلة داخل الغابة المطيرة التي تنهمر عليها الأمطار دون انقطاع إلى يصلون إلى مخيم “ماخامه” الذي يبعد عن سفح الجبل بمقدار 3 آلاف متر لالتقاط الأنفاس وأخذ قسط من الراحة استعداداً لاستكمال الرحلة .

طريق “مارانغو” :

يرجع سبب تفضيل السائحين لطريق “مارانغو” إلى أنه الطريق الوحيد الذي تنتشر به أماكن مبيت ثابتة ، كما تنتشر به منافذ لبيع المشروبات الغازية لدرجة أنهم يطلقون عليه طريق “الكوكا كولا”.

طريق “ليموشو” :

ومن الطرق التي تلهب حماس عشاق المغامرة وتتطلب مزيداً من الجد والمثابرة مسار “أومبويه” أحد أهم أجزاء طريق “ليموشو” ؛ فهو يبدأ في غابة تزخر بالأفيال والجاموس الوحشي ، مما يتطلب أن يصاحب السائحين في اليوم الأول دليل مدجج بالسلاح لحمايتهم من الأخطار المحدقة بهم أثناء اجتيازهم لهذا الطريق المليء بالإثارة والتشويق.

هذه بعض الصور لجبل كليمنجارو :

Climbing-Mount-Kilimanjaro11 Mount Kilimanjaro Elephants Mount Kilimanjaro Skyview Mount Kilimanjaro Zebra  Mount-Kilimanjaro (1)  Mount-Kilimanjaro-Africa Mount-Kilimanjaro-Uhuru tanzania-kilimanjaro

 هذا فيديو وثائقي عن جبل كليمنجارو :

 

تعليق واحد