عالم المسافر

مدينة شتوتغارت الألمانية

تقع شتوتغارت جنوب غرب ألمانيا في منطقة تنتشر بها التلال، تبلغ مساحتها 206 كم مربع و يقطنها نحو 5,8 مليون نسمة. وتعد مدينة شتوتغارت من أفضل مدن العالم من حيث مستوى الحياة فهي صاحبة المركز الأعلى في المعيار العام للازدهار بين كل مدن المانيا , وتحتل شتوتغارت المرتبة الثانية محلياً في مجال الابتكار الاقتصادي والاجتماعي فهي تشتهر بالصناعات ذات التكنولوجيا المتطورة و تعتبر مهد صناعة السيارات لما لا وهي مسقط رأس كارل بنز .

عالم المسافر سيأخذك في جولة ليست بالطويلة إلى أبرز معالم والأماكن التي تستحق الزيارة في شتوتغارت :

1- متحف مارسيدس Mercedes Benz
من أروع وأجمل المتاحف التي يمكنك زيارتها في العالم ، تم تدشينه في عام 1886 وهو يعتمد على التكنولوجيا الراقيه في الدخول والاطلاع على طوابقه الخمسه التي تبدء من الأعلى بعد الصعود بمصعد بانورامي على شكل الكبسوله.يبدأ الطابق الأعلى بالتدرج في عرض تاريخ صناعة السيارات وموديلاتها نزولا إلى الطابق الأرضي.وفي الطابق تحت الأرض يوجد معرض لبيع السيارات الحديثة , يتخلل الصعود والنزول مشيا صور بانورامية تمثل الحقب الزمنيه السياسية والفنيه التاريخيه ازاء فترة صناعة الموديلات من سيارات مارسيدس.
هذا المتحف يقع بجانب معمل صناعة سيارات ماسيدس الاصلي.

Mercedes Benz

 

2-متحف بورشة porsche في شتوتغارت
تم بناء هذا المتحف خصيصاً ليكون المتحف الخاص بشركة “بورشة”.تبلغ مساحته 5600 متراً مربعاً ويضم أكثر من 80 عرضاً، منها السيارات النادرة والنماذج التاريخية.

porsche Museum

 

3-برج التلفزيون Stuttgart TV Tower
برج يبلغ طوله 216.61 متر ويضم منصتين للمشاهدة تتيحان إطلالات رائعة على الغابات المحيطة بالمدينة والمتمثلة في سوابيان جورا والغابة السوداء ، حتى أنه بالإمكان رؤية جبال الألب إذا كانت الأجواء صافية.

Stuttgart TV Tower

 

4- منصة أوسشيتس Aussichtsplatform
تم بناء هذه المنصة في عام 1906 تتألف من عشر طوابق فوق محطة “سنترال” تتيح بذلك إطلالات بانورامية رائعة على المدينة وتلالها ومحيطها.
بالإمكان الوصول إليها عبر مصعد من خلال الجهة الشرقية لمحطة القطارات في شتوتغارت .

Aussichtsplatform

 

5- مكتبة شتوتغارت stuttgart library
تعتبر واحدة من أجمل المكتبات في العالم و أفخمها و أكثرها تماشيا مع متطلبات التعليم الحديثة كاجتماع الوسائط المتعددة مع الأماكن الثقافية .
تم اختيار الاقتراح المقدم من المهندس المعماري الكوري يونغ يي إيون Eun Young Yi من بين الكثير من المشاركين في مسابقة تصميم المكتبة المركزية الجديدة لمدينة شتوتغارت و تم الانتهاء من بناءها منذ نحو ثلاث سنوات .
تتألف هذه المؤسسة التعليمية والثقافية النابضة بالحياة من تسعة طوابق فوق الأرض تمتد على ارتفاع 40 متر و من طابقين تحت الأرض .

stuttgart library

 

6- شارع كونيجستراس Konigsstrasse
يعتبر من أكثر شوارع شتوتغارت ازدحاماَ و هو شارع التسوق الرئيسي في شتوتغارت ويُخصص بالكامل للمشاة .
يضم العديد من المتاجر متعددة الأقسام وبيوت الأزياء العالمية والمحال المتخصصة والمقاهي والمطاعم والمناطق المخصصة للاستراحة والاسترخاء كما تنتشر أفخم الفنادق في أرجائه .

Konigsstrasse

حجز فتادق في شتوتغارت