عالم المسافر

أماكن رائعة في نيوزيلندا

نيوزيلندا هي جزيرة تقع في جنوب غرب المحيط الهادئ و تتكون من جزيرتين (الجزيرة الشمالية والجزيرة الجنوبية) وعدد من الجزر الصغيرة وهي بلد ذو طبيعة ساحرة ويمتلئ بالكثير من الأماكن الجذابة وربما إن قررت زيارتها تفوتك بعض مناطقها التي تستحق الزيارة لذلك عالم المسافر اليوم سيأخذك في جولة إلى أكثر الأماكن جمالا في نيوزيلندا :

 

حديقة آبـل تاسمان :

تقع حديقة آبل تاسمان الوطنية تقع فى جزيرة نيوزيلندا الجنوبية وتعتبر هذه الحديقة مكان مثالى للإسترخاء وممارسة الأنشطة الأخرى مثل الـسير والتجول.

Abel Tasman Park

 

مدينة أوكـلانـد :
أو بتسمية أخرى مدينة الأشـرعة، وهى مـدينة عالمية أنيقة مـحاطة بالمياه. فى الـسنوات الـعشرة الأخيرة تم إستثمار مليارات الدولارات فى أوكلاند ويمكنك القول أن أوكلاند هى مدينة سـاحرة تتفجر بالحياة في نيوزيلندا ، والمدينة على إمتدادها 22 حديقة إقليمية، و50 جزيرة، ومـسارات للمشى على مسافة 500 كيلومتر، وبالتأكيد المطاعم والمحلات التجارية، النوادى والحانات، وحفلات الموسيقى.

auckland

 

قرية كـايكورا :
تقع هذه القرية بالقرب من المحيط الهادئ تشتهر كايكورا بالكائنات البحرية، مثل الحيتان والدلافين التى تسبح فى المياه الـساحلية، ويمكنك أن تراها عن قرب من خلال رحلة مشاهدة الحيتان أو الرحلات البحرية التى تتحرك من القرية عدة مـرات فى الـيوم. كايكورا هى مـكان أيـضاً لتناول جراد الـبحر وهى أكلة من أفضل ما يمكن تناوله فى المطاعم المتاخمة لطريق الساحل.

Village Kaikoura

 

كوينزتـاون
كوينزتاون هي عاصمة المغامرت فى العالم تقع هذة المدينة الرائعة فى الجزيرة الجنوبية من نيوزيلندا فإن كنت من محبى الإسـترخاء أو من محبى النشاط والمغامرة ستجد غايتك في هذه المدينة حيث ستستمتع بمشاهدة بحيرة واكاتيبو ذات اللون الأزرق المائل للإخضرار، ومطاعمها الرائعة، وحياتها الليلية الصاخبة. مدينة كوينزتاون فى الشتاء تكون لمحبى المغامرات والإستكشاف والتزلج، أما فى الصيف فيقصدها متسلقى الجبال ومحبى الـسير لمسافات طـويلة ومحبى لعب الـجولف.

Aurora-over-Queenstown

 

فـرانز جوزيف وفوكس جلاسييرز
إن كنت من محبي التزلج والجليد ،قـرية فرانز جوزيف وأنهار فوكس الجليدية هى المكان المثالى لإستكشاف البقايا الساحرة المتبقية منذ الـعصر الجليدى، وهناك الكثير من الرحلات الجليدية المصحوبة بالإرشاد ومعلومات عن المكان التى تقدمها شركات بإستخدام طـائرات الهليكوبتر لـتأخذك فى جولة فوق قمم الجبال وفوق المسطحات الجليدية.

Franz_Josef_Glacier

 

ويـلينـجتون
أما إن كنت من محبي المتاحف والأماكن التراثية فلا يفوتك زيارة مدينة ويلينجتون التي تعتبر العاصمة الثقافية في نيوزيلندا ،هذه المدينة تتميز بالمبانى التراثية التاريخية، وبالمتاحف والمعارض الفنية، وبالمحلات التجارية والمقاهى بالإضافة أيـضاً إلى المطاعم المدهشة، كما أن الحياة الموسيقية التى تتميز بها المدينة ستجعلك تحب الـسهر طوال الليل. ويلينجتون هى موطن لأكبر الأحداث الثقافية التى تقام فى نيوزيلندا، أيضاً المهرجانات الفنية الدولية التى تقام فى ويلينجتون تقدم مواهب كوميدية وموسيقية، والعديد من المواهب الفنية. تقع ويلينجتون بين ميناء ساحر ومجموعة من تلال الغابات المورقة التى تتوافر بها المحميات الطبيعية للحيوانات البرية، بالإضافة للجزر الواقعة ضمن إمتداد المدينة، وشواطئ المحيط القريبة والحدائق الجذابة.

Wellington

 

روتوروا
هذا المكان قوم بزيارته إن كنت تريد تجربة الحمامات الطينية، وإستنشاق الهواء الغنى بالكبريت، وأيضاً منابع المياه الـساخنة. مدينة روتوروا هى المكان المثالى لإستكشاف حضارة الماورى، والتعرف على ثقافة سكان الماورى الأصليين فى نيوزيلندا . سكان الماورى يسكنون روتوروا بكثافة وهى ثالث أكبر تعداد لسكان الماورى فى نيوزيلندا . يوجد أيضاً فى روتوروا تيبويا، وهى أحدى الأنشطة التى تجذب السائحين فى روتوروا.

Rotorua-New-Zealand

 

مـارلبورو
فى مارلبورو يمكنك ركوب الدراجة وسط حقول العنب والتجول وسط أفضل حقول للعنب فى العالم، كما يمكنك التجول بجوار بيكتون، أو سماع أصوات البحر بالقرب من شاطئ مارلبورو.

new zealand marlborough

 

خـليج الـجُزر
ستستمتع بمشاهدة الشواطئ الممتدة على مرمى البصر، ذات المياة الشفافة الكريستالية الدافئة هي عبارة على 144 جزيرة فى مكان واحد يـعرف بـخليج الجزر. فإذا كنت من محبى الإسـترخاء والسباحة والتشمس. وممارسة رياضة صيد الأسـماك والغطس فجزر الخليج أفضل مكان يمكنك زيارته . بالقرب من خليج الـجزر توجد منطقة ويتانجى ذات المعالم التاريخية التى شهدت توقيع المعاهدة التى منحت الماورى حقوق الرعاية البريطانية.

new-zealand-bay-of-islands-2

 

شـبه جـزيرة أوتاجو
خاصة بمحبي الحيوانات فأوتاجو بها الكثير من المعالم المتنوعة للحياة البرية فى الجزيرة الجنوبية، مثل الباتروس، أسود الـبحر، البطاريق، وغيرهم الكثير. في هذه المدينة أيضا ستستمتع أيضا بالرحلات البحرية والتجول على شواطئ الرمال البيضاء ومـشاهدة المواقع الـتاريخية.

Otago Peninsula

حجز فنادق في نيوزيلندا