عالم المسافر

مدينة اوديفالا السويدية

اوديفالا ربما لم تسمع بها من قبل ، هي مدينة اوديفالا سويدية  تقع على  حدود مقاطعة فاسترا جوتالاند Västra Götaland  تطل على خليج سكاجيراك Skagerrak الذي يعد مع قنال كيل المعبر الوحيد الذي يربط بين بحر الشمال وبحر البلطيق.

 عد سكان اوديفالا يفوق 31212 نسمة.

 تشتهر شواطئها بامتلائها بالأصداف البحرية الغريبة لهذا السبب يتوافد عليها  السياح.إضافة إلى وجود العديد من المعالم التاريخية التي تميز هذه المدينة نذكر أهمها :

أما عن أهم المعالم السياحية فيها فهي :

متحف فاسترجوتلاند Bohuslän Museum

يعتبر من أكثر  المتاحف السويد الأكثر شهرة حيث يصل عدد زواره إلى 300.000 زائر سنويا . و يهدف هذا المحف الاقليمي إلى توثيق وصيانة التراث الطبيعي والثقافي المتعلق بمنطقة فاسترجوتلاند وذلك من خلال المشاريع الثقافية والتنموية التي يديرها والتي تقدم الخدمات والدعم للمنظمات المحلية الفولكلورية العائدة للمجتمعات والشركات والأفراد.

يقيم المتحف أكثر من 20 معرض مؤقت سنويا تعرض الأعمال الفنية المعاصرة أيضا .يقع المتحف في الميناء القديم من أوديفالا، في مبنى جميل وجذاب .

 Bohuslans museum Uddevalla

قلعة Tureborg في اوديفالا

بنيت هذه القلعة بين عامي 1899-1912 من قبل Ture Malmgren ، مؤسس صحيفة Bohusläningen المحلية. تشتهر بامتلاكها لمجموعة مذهلة من الأنفاق السرية التي افتتحت للجمهور منذ وقت قريب .

 Tureborg

فيلا Villa Elfkullen

مبنى كبير ذو تصميم في غاية الغرابة بناه أيضا Ture Malmgren , يشبه  القلعة مليء بالممرات و الأنفاق السرية التي تضفي عليه مزيدا من الغموض و الإثارة .

 villa-elfkullen-uddevalla-sverige

أما إن قررت الذهاب الى اوديفالا فأنصحك بالإقامة بإحدى هذين الفندقين لما يوفرانه من خدمات لائقة  :

اوندا التخييم Unda camping

يقع المخيم على بعد 8 كم من اوديفالا الغربية ضمن محمية طبيعية خلابة تحاذي الشاطئ الرملي الجميل .

 Unda camping

فندق STF Vandrarhem Gustafsberg
هذا  الفندق الرائع الذي  يقع على شاطئ البحر في Gustafsberg ضمن منطقة الحمامات العشبية القديمة , يوفر لنزلائه إقامة هادئة في أحضان الطبيعة الخلابة و بأسعار معقولة .
 STF Vandrarhem Gustafsberg