عالم المسافر

المالديف أكثر البقع الإستوائية جمالاً

1190 جزيرة تدعى جزر العشاق تلك هي جزر المالديف ،تقع جزر المالديف في المحيط الهندي و تتميز بارتفاع سطحها عن الماء،وليست كل هذه الجزر مخصصة للعيش بل 185 فقط تحتوي على سكان والباقية تستخدم للصيد والسياحة، حيث تم تحويل العديد منها إلى فنادق ومنتجعات ساحرة.
فإن كنت عاشق للجمال وتهوى الجلوس في أجواء رومنسية فأدرجها ضمن لائحة البلدان التي تنوي زيارته .

 

Maldives (12)

 

 

وعالم المسافر سيأخذك في جولة داخل هذه الجزر حتى إن قررت زيارتها لا يفوتك زيارة العديد من الأماكن الساحرة :

جزر المالديف هي عبارة على سلسلة من الشعاب المرجانية القديمة التي نشأت حول جوانب البراكين الشاهقة، وبعد غرق هذه الهياكل الضخمة في المحيط خلفت وراءها الجزر المرجانية ذات الجمال الطبيعي الذي لا يصدق. وأصبح يتوافد السياح إليها الذين يبحثون عن الترفيه، والمتعة، كما الهروب من ضجيج الحياة العصرية إلى الاجواء الهادئة بالجزر المرجانية الجنوبية.

Maldives (11)

 

مالية هي عاصمة المالديف وهي جزيرة طولها كيلومترين وعرضها كيلومتر، وعدد سكانها 65,000 نسمة تتميز بطابع حضاري منظم و بأسواقها التجارية.

The capital of the Maldives

 

تتمتع المالديف بمناخ معتدل ولهذه الأسباب تجذب المالديف آلاف السيّاح الذين يتوافدون إليها لقضاء العطلات، وتعمل الدولة دوماً على تطوير المنتجعات لتعزيز السياحة، خاصة بعد تعرض الجزر لسلسلة من الكوارث الطبيعية في السنوات القليلة الماضية، ولكنها سرعان ما تعافت بسرعة مذهلة.

Maldives (10)

 

أما إن كنت من عشاق الغوص وإكتشاف عالم البحار فالغوص في جزر المالديف تجربة رائعة، حيث توجد تقريباً في كل منتجع بجزر المالديف مدارس الغوص التى تنظم رحلات السفاري والغوص في بعض المواقع الرائعة ومن أبرز هذه المنتجعات منتجع جزيرة هيلين جيلي الذي يعد من أروع المنتجعات ويمثل مكاناً مثالياً للغواصين. يقع على جزيرة مذهلة تضم الشواطئ الرملية البيضاء تحدها بحيرة زرقاء رائعة، ويقدم الاطباق العالمية في مطاعمه الفاخرة، كما ينظم رحلات إلى جزر مأهولة بالسكان المحليين، وهي فرصة فريدة لمعرفة المزيد عن الحياة في تلك البقعة المميزة من الأرض.
وخلال الرحلة المائية يمكن مشاهدة الدلافين، صديقة الإنسان، وهي تلعب في المياه وتقترب من كل محبيها، لتضفي أجواء ترفيهية مميزة على الرحلة.

Maldives (7)

Maldives (3)

 

ومناطق أخرى يمكنك زيارتها أهمها منتجع رويال ايلاند الذي يبعد 110 كلم عن مطار ماليه الدولي. تتوافد اليه أعداد هائلة من السيّاح الى جزيرة “با المرجانية” فكل من يزور هذا المكان يكون هدفه رؤية اسماك القرش المتواجدة بأعداد كبيرة وتعرف محليا بإسم “هوروبادهو”. يضم المنتجع ساحلاً تكثر فيه أشجار النخيل ويمتاز برماله البيضاء ومياهه الزرقاء الصافية. كما يوفر العديد من الألعاب الرياضية والأنشطة الترفيهية.

Maldives (4)

 

و منتجع سينامون ايلاند حيث يحيط بهذا المنتجع المياه الزرقاء والشواطئ البيضاء والنباتات الاستوائية. ويتميز بمطعم مصمم بشكل رائع في الهواء الطلق ويقدم أطباقًا فخمة، مع الحرص على ان يقدم تجربة فريدة من أعالي السماء كي يرى الزائر البحر تحت أقدامه ومن فوقه الغيوم.

يقدم هذا المنتجع العديد من المرافق والانشطة الترفيهية أهمها الرحلات الثقافية إلى الجزر المحلية بما في ذلك المواقع التراثية مثل “اوثيمو” “باراه” لمشاهدة معالم المدينة، الى جانب رحلات الصيد التقليدية.

Maldives (5)

 

ومنتجع صن ايلاند الذي يعدّ أحد أبرز المنتجعات في جزر المالديف، ويضم بحيرة زرقاء ونباتات استوائية خضراء مورقة، يقع على جزيرة في جنوب نالاجوريدهو التي تبعد حوالي 62 ميلاً من مطار ماليه الدولي.
كل طابق في المنتجع مجهز بأحدث وسائل الراحة الحديثة، كما يوفر العديد من المرافق والخدمات الصحية الحديثة والتقليدية.
ومن الانشطة الترفيهية التى يقدمها الفندق الرياضات المائية، وعروض الدلفين، والتزلج على الماء، الغطس، الإبحار، وركوب الخيل.

ولمحبي أكل السمك لا يفوتك التجول في سوق السمك حيث يعدّ سوق السمك في ماليه عاصمة المالديف واحدًا من أكثر الوجهات السياحية روعة في الجزيرة. وهو يقع على طول الشاطئ، وإلى الغرب من الميدان العام. ان هذه المنطقة هي مركز النشاط التجاري، وتزخ بالناس على مدار اليوم. ويمكن مشاهدة الاسماك الطازجة التى تأتي من مناطق مختلفة من البلاد والفواكه، والخضار الطازجة.

Maldives fish market

 

لنصل في أخر جولتنا إلى المتحف الوطني الذي يعتبر واحدًا من أهم المعالم السياحية في المالديف الذي لابد أن تزوره في السابق هذا المتحف كان مبنى القصر القديم لأحد السلاطين، وهو يضم اليوم مجموعة كبيرة من المعروضات التاريخية التى تصور تراث البلاد الغني والتاريخ الثقافي لجزر المالديف.

ستستمتع حتما بالتجول داخل هذا المتحف حيث يعرض هذا الأخير العديد من مقتنيات السلاطين، مثل الحلي والأزياء التي يرتديها الملوك والملكات، وبعض الاحجار التى توجد منذ فترة ما قبل الإسلام، كما القماش، المخطوطات، الأسلحة، وصور لشخصيات مهمة، ومعروضات ذات أهمية ثقافية وغيرها من البنود التي تصور تاريخ الملديفيين.
المالديف وجهة سياحية لمن يعشق جمال الطبيعة درجة أولى فهي أكثر البقع الإستوائية جمالاً بتلك الشواطئ البيضاء الجميلة والمياه الياقوتية الزرقاء والأجواء الودية.هي صراحة رحلة هروب من الواقع والتمتع بأجواء من الجاذبية والفخامة المطلقة.

Maldives (8)

Maldives (9)

Maldives (6)

Maldives (1)

Maldives (2)

حجز فنادق في المالديف