عالم المسافر

فرانكفورت مدينة المال والأعمال والثقافة

فرانكفورت أو فرانكفورت أم ماين بالألمانية هي مدينة تقع في وسط غرب ألمانيا على ضفاف نهر الماين في ولاية هسن يطلق عليها إسم مدينة المال والأعمال كونها العاصمة الاقتصادية لألمانيا بسبب وجود مقار العديد من الشركات والبنوك وبورصة الأوراق المالية الألمانية (داكس) ومقر البنك المركزي الأوروبي، كما تسمى أيضا مدينة الثقافة نظراً لشهرتها بمعرض الكتاب الدولي، إذ أنها ثالث أكبر أرض للمعارض في العالم.
فرانكفورت تلك المدينة التي تجمع في طياتها الكثير من المعالم التاريخية والثقافية، الفنية والعصرية، وهي تمثل وجهة مميزة للتسوق. تتميز فرانكفورت بأبراجها العالية وبناطحات السحاب التي تزين أفقها، وهي في الوقت عينه عالم بحد ذاته من الطبيعة الخلابة والأجواء الهادئة كما المناظر الساحرة.

frankfurt (4)

 

وجهتك اليوم مع عالم المسافر مدينة فرانكفورت لتكتشف أسلوباً مختلفاً من الحياة بطابع ثقافي وجمالي، تجعلك تتعرفين على العديد من اللغات وأيضاً الجنسيات :

بالرغم من إنتشار العديد من المحطات لتلبية حاجات زائري فرانكفورت في التنقل، ولا سيما محطة القطار الرئيسية التي تعتبر محور السكك الحديدية الألمانية ورغم كل هذا التطور إلا أن الأسلوب الأمثل للتنقل هو المشي على الأقدام لإكتشاف كل الحضارة الموجودة في تلك المدينة.
إذا جولتنا ستكون على الأقدام

أولا و إن كنت من عشاق التسوق فستستمتع بجولة في شوارع فرانكفورت الزاخرة بالأسواق والمراكز التجارية، التي تستقطب محبي وعشاق التسوق من كافة أنحاء العالم. فكل شيء موجود هناك، وأهم شوارع المخصصة للتسوق هي، فرسغاس، تسايل، وشارع غوته شتراسه. نجد في تلك الشوارع السلع والبضائع العالمية منها والمحلية، وبجميع الأسعار.

frankfurt (1)

 

يمكنك أن تختار إكتشاف فرانكفورت بنفسك عبر جولة فردية في الحافلة وهذا الأمر ليس أبداً بصعب فهذه الحافلات منتشرة في الشوارع وستكون مدعوا من قبل السائق لتقوم بهذه الجولة. أما إذا إخترت أن تقوم برحلة أكثر تفصيلية عليك أن تنتقي مرشد سياحي يصف لك كل زاوية في المدينة.وهو بنفسه سيرشدك الى أن فرانكفورت هي مدينة الطبيعة الساحرة، إذ أن العدد الأكبر من شوارع تصطف الأشجار العالية على جانبيها، وسترى الحدائق المذهلة التي تضعك في أحضان أجواء الريف.
أما فيما يخص الإقامة ننصحك بأن تجعل إقامتك في إحدى الأحياء ذات البيوت القديمة، وهذا ما سيجعلك تنسى ضوضاء المدينة وكل ضغط نفسي تشعر به. بالإضافة الى كل هذا يمكنك تمضية أجمل الأوقات في المدن والبلدات التي تزخر بالمنتجعات والحمامات التاريخية التي تتواجد ضمن مناطق طبيعية خلابة، تقدم مجموعة واسعة من الفرص للهو والإستجمام.

frankfurt (2)

 

أماكن لا يفوتك زيارته :
قم بزيارة الأوبرا القديمة ومنزل الفيلسوف “جوته” الذي يعتبر واحداً من أجمل الأماكن السياحية في المدينة و متحف “شتيدل” وهو أشهر متحف في ألمانيا، يضم مجموعة كبيرة من أعمال الفنانين من المانيا وهولندا، بالإضافة الى متاحف عدّة تضم مجموعة كبيرة من الأشياء التاريخية مثل، متحف الفن و متحف الحدائق والمنتزهات…

frankfurt (3)

 

حجز فنادق في فرانكفورت