عالم المسافر

اشبيلية الساحرة

اشبيلية أو سيفييا كما يسمونها الإسبانيون مدينة من أجمل المدن في العالم تقع في جنوب إسبانيا ( البلد المصنف عالمياً ضمن قائمة البلدان الساحرة ) على سهل من سهول نهر الوادي الكبير و هي أكبر مدينة إسبانية جنوباً.
وأكثر ما يميز هذه المدينة معمارها الإسلامي حيث يمكنك رؤية مظاهر الفن الإسلامي في كافة أرجاء قصور اشبيلية، إضافة إلى كونها مدينة ذات طابع رومانسي حالم، تسود شوارعها الإحتفالات طيلة أيام السنة. أما إذا قررت زيارة اشبيلية عليك أن تصعد الى قمة برج جيرالدا لتتمتع بمشاهدة كل المدينة بالكامل بكل تفاصيل شوارعها الراقية والزاهية.

عالم المسافر اليوم سيأخذك في جولة إلى أهم المناطق التي يمكنك أن تزورها في اشبيلية فهده الأخيرة تتميز بالعديد من الأماكن السياحية التي تقصد من قبل عدد كبير من الزوار من كافة الجنسيات :

الكاتدرائيا :

أول ما يمكن زيارته في هذه المدينة الساحرة هي الكاتدرائيات المنتشرة والتي تعد تحف فنية عريقة نظراً لأهميتها التاريخية.

الجيرالدا الشهيرة :

أعجوبة من العجائب الهندسية حيث تعتبر أهم معلم من معالم هذه المدينة التي تجذب إليها الأنظار. وكانت هذه المئذنة بنيت في العهد الإسلامي في الأندلس، وكانت تعتبر حتى وقت قريب أعلى مبنى في العالم. يصل ارتفاعها نحو 250 قدماً، وليس لها سلم، بل يدور حولها طريق منحدر، يقال إن المؤذن كان يصعد إلى قمتها على صهوة جواده، وكان مبناها القديم ينتهي بأربع كرات تشير إلى أركان الأرض الأربعة، أضاف إليها المهندس الأسباني الكاثوليكي هيرنان رويث في العام 1568 أربعة تماثيل من عصر النهضة، كما أضاف على قمتها قطعة متحركة تدور مع اتجاه الريح، ويقال إن اسمها الجيرالدا أي الدوارة – في اللغة الاسبانية.

Giralda

 

حلبة مايسترانزا
ولن تجدها إلا في اشبيلية : هي حلبة مايسترانزا لمصارعة الثيران، حيث أنها من المعالم المهمة في منطقة ارينال في اشبيلية. وهي من أروع حلبات مصارعة الثيران ببواباتها، شرفاتها، وطرقها الفريدة، إنها حلبة عالمية فإن كنت من محبي هذه المصارعة فلا تترد في زيارته .

Maystrranza

 

منتزه ماريا لويزا
أو تيمناً وهو إسم الأخت الصغرى للملكة إيزابيلا الثانية ابنة الملك فيرديناند السابع، هذا المنتزه يعد الأجمل في أوروبا ويمتد على مساحة تقارب كيلومتراً واحداً. تنتشر في أرجائه أشجار النخيل والبرتقال، والصنوبر، في تلك البقعة سيكتشف الزائر الكثير من الإكتشافات.

seville maria luisa park

 

قصر اشبيلية
قصر إسلامي رائع يعود تاريخه الى العصور الوسطى ولا يزال أعظم الأمثلة الباقية من المعمار رغم خضوعه لأعمال الترميم بعد تعرضه لعدة حرائق وزلازل. لا زالت حتى اليوم تستخدم العائلة المالكة في إسبانيا الأدوار العليا منه كمقر رسمي عند تواجدها في اشبيلية .

seville palace1

Seville Palace

 

شارع سييربيس
هذا الشارع خاص بمحبي التسوق فإن كنت منهم لا بد لك أن تعرج على شارع سييربيس، حيث للتسوق متعة فريدة، فيزخر بكافة المتاجر والمطاعم والمقاهي الفريدة، فضلاً عن كونه مخصص فقط للمشاة، لا سيارات تدخل الى السوق بل هو فقط يضج بحركة المتسوقين ويضم كل انواع البضائع من جميع الماركات العالمية.

وإلى أحباء المتاحف :

متحف برج الذهب البحري
تم بناء ” برج الذهب” ذي الأوجه الإثني عشر من قبل البربر على جانب النهر، اما اليوم فهو بمثابة متحف يعرض تاريخ اشبيلية البحري وأهمية النهر بالنسبة للمدينة، وتشمل القطع المعروضة الخطابات والنماذج كما الأدوات والوثائق التاريخية.

Gold Bohpele the Tower

 

المتحف الأثري
اما المتحف الكبير فهو يضم مجموعة كبيرة من المعروضات التي تبدأ من عصر ما قبل التاريخ وحتى نهاية القرن الخامس عشر. ويشتهر بباقة من الأعمال الفنية الرومانية التي تضم عدداً ضخماً من التماثيل الرخامية والفسيفساء. وتعد هذه الآثار من أهم القطع التاريخية الموجودة حول العالم وليس فقط في إسبانيا.

وأخيرا عشاق الطبيعة :
محمية كاستيلو دي لاس جوارداس
تحتوي محمية كاستيلو دي لاس جوارداس على أكثر من 1000 حيوان مختلف، وخصوصاً الطيور منها.
حديقة إيزلا ماجيكا الترفيهية :
حديقة محاطة بكمية خضار هائلة، من كل أنواع الشجر والزهور يمكنك إصطحاب الأطفال معك فهذه الحديقة تضم أكثر من 40 لعبة مختلفة منها القطارات السريعة وتحتوي مزيجاً من الألعاب المثيرة والأخرى الأكثر هدوءً المخصصة للأطفال

seville

 

 

حجز فنادق في شبيلية