عالم المسافر

كوريا سحر الشرق الآسيوي

كوريا أو بعبارة أخرى سحر الشرق الآسيوي ذلك البلد العريق بتاريخه والساحر بطبيعته الخلابة.
اليوم وجهتنا ستكون كوريا الجنوبية هذا البلد الذي تميز بتفرد سياحته سواء كان ذلك ثقافيا أو تاريخيا أو جغرافيا عن باقي دول العالم فمدنها بمناظرها الساحرة وبإرثها التاريخي العريق لا تكف عن ابهار السائح بما لديها من معالم واساطير يعود تاريخها الى آلاف السنين قبل الميلاد حيث كانت المنطقة مسرحا للعديد من الاحداث المثيرة.

و الممتع في كوريا أنها مكان تستطيع زيارته في أي فصل من الفصول الاربعة حيث ترتدي ثوب الطبيعة بكامل رونقه لتضيف جمالا للتراث الراقد على عتبة التاريخ وعلى طول البلاد وعرضها تجد العديد من المعابد والاضرحة القديمة والقصور الملكية والتماثيل المنحوتة والمواقع الأثرية والهياكل متعددة الأدوار والغابات والقرى الفلكلورية والمتاحف فضلا عن ذلك ولسبب منشآتها ذات المستوى الرفيع وطبيعتها الجغرافية الساحرة وتنوع مناخها. فقد اكتسبت كوريا مؤخرا شهرة واسعة كمنطقة هامة لممارسة الرياضات في شرق آسيا.وفي هذا الاطار يذكر ان عدد الزوار بمناطق كوريا السياحية والاثرية قد يتجاوز الخمسة ملايين زائر في العام قبل الماضي وهو في ازدياد لما توليه حكومتها الحالية من اهتمام بقطاعها السياحي .
جولتنا ستبدأ أولا بالعاصمة فعاصمة كوريا الجنوبية تدعى “سيئول” تقع على نهر “هان – كانغ” وأكثر ما يميزها موقعها الجغرافي ،تخيل أنك تعيش في وسط جبال تلك هي سيول مدينة محاطة بأربعة جبال داخلية وأخرى خارجية وهي جبل (بوك – أك – سان) في الشمال وجبل (ناك – سان) في الشرق وجبل (إن – وانغ – سان) في الغرب وجبل (ننام – سان) في الجنوب وكانت هذه الجبال تقع داخل سور المدينة القديمة العاصمة لمملكة جوسون اما جبالها الخارجية المحيطة بسيئول فهي جبل (بوك – هان – سان) في الشمال وجبل (يونغ – ما – سان) في الشرق وجبل (ديوك – يانغ – سان) في الغرب وجبل (كوان – اك – سان) في الجنوب ويتميز كل جبل بجمال خاص وطبيعة ساحرة ويوفر كل منها فرصته للسائح لمشاهدة سيول من زاوية مختلفة وبصورة اكثر روعة كما يوجد على هذه الجبال العديد من العيون المائية الصالحة للشرب وأماكن الراحة لمتسلقي الجبال- ولمزيد من المتعة يمكن للسائح ان يتجول في القصور التي تتميز بها كوريا حيث توجد أربعة قصور ملكية يعود تاريخها الى عصر مملكة جوسون بالاضافة الى الأضرحة والحدائق النادرة والأبنية الكلاسيكية التي تتميز بها البلاد.
وإضافة إلى جمال الطبيعة فإن كنت ممن يزور سيئول لأول مرة أول ما سيلفت انتباهك ناطحات السحاب التي جعلتها واحدة من اجمل مدن العالم واكثرها عصرية وتقدما .

seoul

 

و خلال جولتنا في سيئول سننتقل إلى منطقة (إن – سا – دونغ) حيث تعتبر هذه المنطقة من بين اكثر المناطق التي يزورها السائحون في كوريا ، تقع تحديدا بالقرب من وسط سيئول وهي منطقة تكثر فيها محلات الأنتيكات والمعارض الفنية والمطاعم والمكتبات وهو مكان يزوره أيضا الباحثون عن نوعية خاصة من الفنون الجميلة. فإن كنت من أحباء الأثار والفنون يمكنك التوجه الى المتاحف الرائعة هناك ومن اهمها المتحف القومي والمركز القومي للفنون الكورية التقليدية ومركز سيجونغ الثقافي وصالة هوام للفنون حيث يعرض متحف هوام اكثر من 5000 قطعة فنية التي تميز كوريا في عالم الفنون الجميلة. والمنزل الكوري والمتحف القومي للفن المعاصر في كواتشون في جنوب المدينة بالاضافة الى برج سيئول الذي يمكن من خلاله التمتع برؤية استثنائية للمدينة من أعلى قمة جبل (نام – سان) في قلب العاصمة سيئول.

Ansa Dong Street

 

إستمتع بطبيعة كوريا الجنوبية الساحرة :

تحتوي كوريا الجنوبية على العديد من المتنزهات الآسيوية ذات الطبيعة الساحرة والألوان الشرقية الخالصة التي تجمع العالم بين يديك فهنالك المتنزه الأولمبي وحديقة سيئول الكبرى ومنطقة الغابات والعديد من الأماكن التي يمكن قضاء أوقات رائعة فيها صيفا سواء بالمشي أو ركوب الخيل أو الدراجات وتعتبر هذه المتنزهات كنوزا حقيقية تستحق الارتياد والتمتع بالطبيعة في أحضانها.

saoul

 

ولا يفوتك أيضا الذهاب في رحلة نهرية في نهر مان كانغ الذي يجري في وسط العاصمة الكورية سيئول أما بالنسبة للأماكن المحيطة بالعاصمة فهناك إقليم كيونغ كي دو في القطاع الأوسط الغربي من شبه الجزيرة الكورية ويمر به نهر مان كانغ حيث يقسم المنطقة الى منطقة جبلية شمالية وميادين مفتوحة في الجنوب مما يتيح فرصا واسعة للراحة والاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة.و تشمل المواقع السياحية الأخرى أيضا عيون تشوكسان الساخنة ونقطة مراقبة الاتحاد على الضفة الغربية من منبع نهر هان جانغ ونهر أمجين جانغ والتي توفر فرصا رائعة لمشاهدة الاقاليم الكورية الشمالية بطول النهر.

Kang Man River

saoul 1

 

وستستمتع حتما بسواحل كوريا الأكثر من الرائعة و المليئة بالخلجان والجزر وأشباه الجزر التي تنتشر كحبات اللؤلؤ في منظومة فائقة الجمال .

The coast of South Korea

The coast of South Korea1

 

جزيرة تشيجودو والأقاليم الساحلية الجنوبية فهي الأجمل على الاطلاق حيث تعتبر المنطقة الوحيدة التي لم تمسها يد التغيير من الناحية الطبيعية وهي أكثر المناطق جذبا للسياح وتعرف باسم “هاواي الصغيرة” وتمتاز بأراض ذات طبيعة هادئة ومناظر خلابة وشواطىء رملية ومساقط مائية وهي من أفضل عشرة أماكن تمتاز بالجاذبية السياحية في العالم ويزيد عدد زوارها على 4 ملايين سائح سنويا كما ان بها أكثر من 2000 نوع من الكائنات الطبيعية.

Thijodo Island Thijodo Island1 Thijodo Island2 Thijodo Island3

 

دون أن ننسى الإقليم الشرقي في كوريا الذي يتميز بمناظره الطبيعية الخلابة التي تجتذب السائح الذي يفضل الاسترخاء على الشواطىء وتأمل الطبيعة الساحرة أو محبي الرياضات البحرية او المتسلقين للجبال والمتزحلقين على الجليد وبالتالي تعتبر هذه المنطقة منتجعا طبيعيا رائعا طوال العام.

ومكانين لا تغادر كوريا إلا وقد شاهدتهما :

أولا جبل كيومجانجسان فهو واحدا من عجائب الطبيعة في العالم

Kumgangsan

 

ثانيا غابة هواسونغ التي ضمنتها اليونسكو في موسوعة التراث العالمي.

Forest Hwasong

 

حجز فنادق في كوريا

 

تعليق واحد