عالم المسافر

سحر كهوف كاتدرائية الرخام

تقع كهوف كاتدرائية الرخام الساحرة على ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة في أمريكا الجنوبية وبالضبط في باتاغونيا في تشيلي و هي تعتبر الأكثر الكهوف إثارة للإعجاب و لجذب السياح لما لا و هي أجمل كهوف العالم وأروعها من حيث الألون و الشكل.

 

Cathedral marble caves (1)

 

ولو نظرت إلى صور تلك الكهوف الرائعة لجزمت أنها لوحة فنيه لأحد مبدعين الفن التشكيلى فهي حقا أعجوبة طبيعية من صنع مبدع الكون ،عبارة عن مجموعة كهوف من الرخام الأزرق تشكلت بفعل المياه الجارية عبر مئات السنين والتي تشد الأنظار بمجرد النظر اليها .

Cathedral marble caves (2)

 

 

جدران هذه الكهوف تعكس لون المياه الفيروزي لبحيرة جينيرال كارير فى باتاجونيا في تشيلي،فاللون الأزرق الساحر والمميز والشفافية الكريستالية للمياه سببهما وجود حبيبات دقيقة جدا من الطمي الجليدي حسب رأي الجيولوجيون ، فلون المياه يختلف من التركواز الى اللون الازرق الغامق اعتمادا على حالة الطقس و الوقت من السنة.

Cathedral marble caves (3)

 

 

فإن قررت زيارة هذه الكهوف في فصل الربيع ستلاحظ أن مستوى الماء في البحيرة مع بداية الربيع يكون منخفضا بسبب عدم ذوبان الكتل الجليدية المحيطة مما يؤدي الى انعكاس الضوء بصورة مختلفة تماما عما هو عليه في أوقات لاحقة من السنة عندما يؤدي ذوبان الكتل الثليجية الى رفع مستوى الماء بأكثر من متر واحد.

Cathedral marble caves (4)

 

 

الوصول الى الكهف ليس بالامر السهل فعلى الزائر السفر جوا من تشيلي الى أقرب مدينة من الكهف و التي تبعد 800 ميل و من ثم السفر برا لمسافة 200 ميل للوصول الى الكهف.

Cathedral marble caves (5) Cathedral marble caves (6) Cathedral marble caves (7)   Cathedral marble caves (10) Cathedral marble caves (11) Cathedral marble caves (12) Cathedral marble caves (13) Cathedral marble caves (14)