عالم المسافر

عجائب الطبيعة في ٦ أماكن

وهل هناك امتع من الإستمتاع بجمال و عجائب الطبيعة و سحرها حتى إن من يقرر الذهاب في رحلة سياحية يختار الأماكن الأكثر جمالاً ليستمتع بالمناظر الخلابة .

أحيانا تتخطى بعض الأماكن الطبيعية السحر والجمال لتشعر وكأنها أعجوبة من عجائب الدنيا كما هو الحال لهذه الأماكن التي ننقلها لك اليوم :

 

-الكهوف الرخاميّة في “تشيلي”:يعود شكل هذا الكهف الرخاميّ إلى آلاف السنين . ولعلّ ما يعزّز جماله انعكاس اللونين الأزرق والأخضر الآتيين من بحيرة “كاريرا” على الحدود مع الأرجنتين.

Marble-caves-in-Chile

 

 

-البحيرة المرقّطة في “كولومبيا” البريطانيّة: كلّ صيف تتبخّر معظم مياه هذه البحيرة الغنيّة بالمعادن تاركةً كميةً هائلة من المعادن التي تُشكّل نمطاً من البقع الخضراء والصفراء والبنيّة.

Spotted-lake-in-British-Columbia

 

 

 

-أحواض “ترتفتين باموكال” في تركيا:وكأنك ترى نوافير من الطبشور فمياه هذا الحوض تنبع من 17 نبعاً جوفيّاً ساخناً غنيّاً بكربونات الكالسيوم التي تعلو إلى سطح المياه، فتُصبح صلبة مع الوقت من هنا يأتي اسم “باموكال”، أي “قلعة القطن”.

Tertftin-pools-Pamukkale-in-Turkey

 

 

-الصحراء البيضاء في مصر: بفضل العواصف الرمليّة تكوّن شكل الصّخور الغريب هي صخور مستطيلة بيضاء، تكسب شكلها الغريب من حركة الرياح. في الواقع، عندما جفّ البحر الذي كان يُغطّي المنطقة بدأت الرواسب المتبقّية بالتكسّر. أمّا البقع الهشّة فتدحرجت مع الوقت.

White-Desert-in-Egypt

 

 

-جلمود “موييراكي” في نيوزلاندا:هي عبارة عن تحجّرات وتجمّعات من الرواسب المضغوطة التي تشكّلت تحت الأرض، منذ ملايين السنين.يصل قطر هذه الصّخور إلى 7 أقدام

Boulder-Moiraki-in-New-Zealand

 

 

-بحيرة “كانيو كريستالز” في كولومبيا: تتحوّل إلى رسم متغيّر من الألوان المختلفة عندما تصل المياه إلى الارتفاع المثاليّ بفضل تفجّر ضوء الشّمس السّاطع.

The-Canio-Kristalz-Lake-in-Colombia