عالم المسافر

لبنان وجمال ” فاريا فيلادج “

لبنان أو لنقول سويسرا الشرق ذلك البلد الجميل جدا اليوم لن نتحدث عن لبنان بل سنتحدث عن بلدة فاريا ومنتجع فاريا فيلادج ،فاريا بلدة عشاق التزلّج فإن كنت منهم نصيحتي اتبعها ولن تندم إن كنت تبحث عن مكان تمضي به عطلة الشتاء فاجعل فاريا وجهتك .أما معنا قبل أن تزور المكان على أرض الواقع نبدأ بوصفه لك

لنبدأ أولا  سنبدأ بأهم الأماكن في هذه البلدة منتجع فاريا فيلادج وهو منتجع  يقع على  الطريق العام للبلدة وهو كناية عن قرية سكنية نموذجية مؤلفة من ثلاثين مسكنا (شاليها) وزعت على مساحة 3000م.م. لتناسب كل الأذواق بحيث تستوعب بيوتها الريفية من شخصين إلى عشرة أشخاص وما فوق وذلك حسب مساحاتها التي تختلف ما بين الاستوديو الصغير والشاليه الوسط والدوبلكس الفسيح.

وانت تنظر لأول مرة  هذا  المنتجع يجذب انتباهك تصميمه الأكثر من الرائع  فقد  جمع  بين الهندسة المعمارية الريفية المعروفة بهويتها اللبنانية الممثلة بالحجر الصخري الذي يغطيها والديكور الغربي الدافئ الذي يسوده الخشب وتلونه المدفأة على الحطب منذ اللحظة الأولى لدخولك إلى المنتجع وصولا إلى غرفه إذ نلاحظ ذلك في مختلف أقسام المنتجع بطوابقه الثلاثة والمطلّة على مناظر طبيعية من جبال لبنان المحيطة بفاريا وأخرى من البلدة نفسها.

travel2.714191

حلبات التزلّج تبعد على  منتجع (فاريا فيلادج) نحو السبع دقائق  .فإذا قررت التوجه إليها  لبد منك  أن تتزوّد باللباس الخاص فيها والتي في إمكانك استئجارها من المحلات التجارية القريبة منه وكذلك يؤمن لك المنتجع وسيلة النقل الذي ترغب فيها من سيارة أجرة أو (سكي دو) أو باص إذا كان الرواد يؤلفون مجموعة كبيرة من النزلاء.

2946703046_c66119b6d7_z

أجمل نشاط أنصحك بالقيام به وهو   السير على الثلج  إن كان ذلك من بين أحلامك ما عليك  إلا أن تقتني  حذاء   خاص يعرف بالـ(راكيت) و يخوّل مرتديه أن يتوغّل في مناطق نائية لا ضجيج فيها ولا ازدحام سير والتي تنظم بين المجموعات إذ كلّما كان عدد المشاركين فيها أكبر زادت فرص التسلية وأصبحت المغامرة أجمل.

6949370325_ff5914c550_z

ولن ننسى أيضا  الـ(جاكوزي) إذ حرص صاحبه جان خليل أن يتمتع بها هواتها وهم يسترخون أمام منظر طبيعي يطالعهم من وراء الواجهات الزجاجية في الطوابق العالية في تباين واضح يجمع البخار بالصقيع.

ما علاقتك بفطور الصباح ؟ إن كنت ممن يحافض عليه  فاستمتع بترتشف فنجان قهوتك أو الفطور المؤلّف من المناقيش والبيض الطازج واللبنة البلدية من على شرفة الغرفة التي تستأجرها والمطلّة على بانوراما شاملة للبلدة وجوارها المغطاة أشجارها بالثلوج.

أما إذا نويت  التجول في بلدة فاريا لا تقلق  إدارة المنتجع تقدّم له لائحة طويلة عن أهم المطاعم والمقاهي التي في استطاعته أن يرتادها وبينها:

-مطعم (العراب) الشهير بوجباته القروية والتي تتضمن إلى جانب منقوشة الزعتر والجبنة على الصاج أخرى من القاورما والكشك البلدي والبيض والسجق فيتناولها في المطعم المذكور والمتميز بديكور شتوي استخدم فيه طاولات وكراسي الخشب يجلس عليها رواد المطعم قرب الموقدة.

-مطعم الحارة الذي يبعد أيضا دقائق قليلة عن «فاريا فيلادج»  يقدّم الوجبات اللبنانية المعروفة من (تبولة وفتوش وحمص بالطحينة والبابا غنوج) وغيرها إضافة إلى أطباق اللحوم والمشاوي.

-وإذا رغبت بتناول طعام إيطالي أو فرنسي فما عليك سوى التوجه إلى مطعم (terre brune) المعروف بسلطاته الشهية وبمجموعة من الأطباق العالمية كالـ(بيتزا) والـ(هامبرغر) والـ(سوشي).

-ويقدّم مقهى (شي خليل) الوجبات الخفيفة من سندويشات وبطاطا مشوية على الحطب وغيرها وتختتم الجلسة فيه بارتشاف كوب دافئ من الشاي السيلاني أو أي نوع آخر من الزهورات المغلية والمعروفة في فاريا كالبابونغ والزوفي والنعناع.