عالم المسافر

صور ناطحة سحاب غير مرئية فى كوريا الجنوبية !!

في كوريا الجنوبية تم الكشف عن ناطحة سحــاب جديدة تعد قمة في عالم الهندسة والمعمار و فكرة فريدة من نوعها لجذب أكبر عدد ممكن من السياح . لتنضم إلى أخــواتها من ناطحــات السحاب التى تميــز العاصمة الكورية الجنوبية ( سول ) ، الممتع والمميز أنك إن قمت بزيارة ناطحة السحاب هذه لن تــراها أصلاً لأنها ستكون غيــر مرئية .

المهندسون المعمــاريون المسؤولون عن بنــاء هذا المبنى تم منحهــم الإذن فى بدء العمــل على ناطحــة السحاب غيــر المسبوقة فى العالم ، والتى ستكون بإرتفاع 450 متــراً . وقد بدأ العمــل فيها بالفعـل ، إلا أنه لم يتم بعـــد تحديــد موعد زمني للإنتهــاء منها.ومن المتوقع أن يستغــرق بضع سنــوات لإكتمــال بناءها .

السؤال المطروح الأن كيف ستكون ناطحة السحاب هذه غير مرئية ؟

المبنــى سيستخدم واجهــة LED والكثيــر جداً من الكاميــرات تحيــط به من كافة الجوانب ، عندما يتم تشغيلها جميعاً ، يقــوم هذا النظــام بإخفــاء كافة حدود وأركــان المبنى عن الأنظــار ، وتحويله إلى مبنى غير مرئي .وحتى إذا تم إطفــاء هذه الأنظمة التي تخفي حدود المبنى عن الانظــار ، فناطحة السحــاب نفسها مصنوعة من مواد شفــافة ، وطبقــات من الزجــاج المفتــوح من كافة النواحي حتى الأرضيـات ، بشكــل يمنح مُرتــادي البـرج القدرة على النظــر تحت أقدامهم لمعــرفة مدى ارتفاعهم داخل المبنى .

ناطحة السحاب هذه ستحتل المرتبة السادسة بين أطول أبــراج العالم وستكون للترفيه و تضم مطاعم ودور سينمـا ومسارح وحدائق مائية .
بناء ناطحة السحاب الغير مرئية سيســاهم بشكــل كبيــر فى إنعاش السياحة فى عاصمة كوريـا الجنوبية خصوصاً أنه سيتم إنشــاؤها بجــانب مطــار ســول الدولي .

invisible tower in South Korea (1) invisible tower in South Korea (2) invisible tower in South Korea (3) invisible tower in South Korea (4) invisible tower in South Korea (5) invisible tower in South Korea (6) Tower_Infinity Tower-4

 

 

كوريا الجنوبية سحر الشرق الآسيوي

المصدر :1,2

اضف تعليق