عالم المسافر

رحلة بحرية حول العالم

فرصة لتجوب العالم إن كنت أولا من عشاق السفر ثم من عشاق البحر و الإبحار ، هي رحلة أو لنقول مسابقة المشاركين فيها يقضون عدة أشهر في البحر دون أن يناموا إلا أربع ساعات في اليوم وسيواجهون أمواج عاتية تصل لارتفاع مبان بثلاثة طوابق أو حتى أكثر .
سباق ” Clipper Round the World Yacht Race” ذلك هو إسم الرحلة حول العالم بحرا ، الرحلة الخاصة بهذه السنة انطلقت  مع بداية شهر سبتمبر الحالي  من العاصمة البريطانية لندن، ليتحدى هواة رياضة الإبحار في الخوض بسباق حول العالم.
وسيواجه البحارة خلال السباق أقسى الظروف، من الأمواج العاتية في المحيط الجنوبي، إلى البحار الهادئة دون أمواج في مناطق أخرى من العالم.شارك في هذا السباق 12 يختاً متوجهين إلى أكثر من 15 نقطة عبر القارات الست، وسينضم إليهم عدد آخر من البحارة لتمضية شهر من مدة السباق، أما الآخرون فسيستقيلون من أعمالهم ويودعون عائلاتهم التي لن يروها مجدداً طوال العام المقبل.

شارك في سباق هذه السنة متسابقين ممن يبحث عن تقضية سنة مميزة تراوحت اعمارهم بين 18 عاما و 70 عاما.

ولتذكير فقد تم تأسيس هذا السباق عام 1996 من قبل السير روبن نوكس جونستون، الذي أبحر بأول رحلة فردية حول العالم عام 1969، ويهدف السباق إلى تنمية فكرة واحدة، بأن أي شخص يمكنه الدوران حول العالم.

فهل ستكون في يوم من الأيام واحدا من المشاركين في سباق ” Clipper Round the World Yacht Race” ؟

هذه صور  لسباق ” Clipper Round the World Yacht Race”  هذه السنة  :

Clipper Round the World Yacht Race (1) Clipper Round the World Yacht Race (2) Clipper Round the World Yacht Race (3) Clipper Round the World Yacht Race (4) Clipper Round the World Yacht Race (5) Clipper Round the World Yacht Race (6) Clipper Round the World Yacht Race (7) Clipper Round the World Yacht Race (8) Clipper Round the World Yacht Race (9) Clipper Round the World Yacht Race (10) Clipper Round the World Yacht Race (11) Clipper Round the World Yacht Race (12)

هذه صورة للمسار الذي ستتبعه الرحلة :

Clipper Round the World Yacht Race

المصدر :1,2

تعليق واحد